برعاية

انتقالات اللاعبين الأحرار تشعل دوري السلة الأميركي - 195 سبورتس

انتقالات اللاعبين الأحرار تشعل دوري السلة الأميركي - 195 سبورتس

ووفقا لصحيفة “كرونيكال” وشبكة “أي أس بي أن”، حسم انتقال وستبروك إلى هيوستن في صفقة تبادل، تخلى بموجبها الأخير عن صانع ألعابه المخضرم كريس بول، وخيارين في الجولة الأولى من الـ”درافت”.

وكان جمال كراوفرد، المتحرر أيضا من عقده مع فينيكس صنز، محقا عندما غرد على تويتر بأنه “الصيف الأكثر جنونا على الإطلاق!” في سوق الانتقالات الحرة، والتي أسفرت عن تغيير كبير في مشهد السلة قبل ثلاثة أشهر من انطلاق الموسم الجديد.

وسيجد وستبروك (30 عاما)، أفضل لاعب في الدوري لعام 2017 والذي شارك 8 مرات في مباراة كل النجوم “أول ستارز”، زميله السابق هاردن الذي انتقل الى صفوف هيوستن من أوكلاهوما سيتي أيضا عام 2012.

وسيشكل اللاعبان ثنائيا خطيرا في صفوف روكتس الذي قدم عروضا رائعة في الأعوام الأخيرة، لكنه اصطدم في الموسمين الماضيين بجولدن ستايت ووريرز، وخسر أمامه في نهائي المنطقة الغربية عام 2018 ونصف النهائي هذا العام.

وأنهى هاردن (29 عاما) الموسمين الماضيين كأفضل هداف بمعدل 36.1 نقطة في المباراة الواحدة الموسم المنصرم، في حين أظهر وستبروك تألقا في التهديف (22.9 نقطة) والمتابعات (11) والتمريرات الحاسمة (10.7) كمعدل في المباراة الواحدة.

وعلق مالك هيوستن تيلمان فرتيتا لقناة “فوكس 26″، على هذه الصفقة، قائلا: “سيكون الأمر مثيرا وممتعا. لطالما أراد جيمس وراسل اللعب جنبا إلى جنب”.

وأضاف: “قلت في نهاية الموسم المنصرم بأننا لن نقف مكتوفي الأيدي، سنحاول دائما أن نطور الفريق. أعتقد بأن هذه الصفقة ستجعل الفريق أفضل. أكره التخلي عن كريس بول لكننا شعرنا بأننا قمنا بذلك لنصبح فريقا أفضل”.

ومن جهة أوكلاهوما سيتي، فمن المؤكد أن الفريق أصبح في وضع مختلف عما كان عليه عام 2012، حين وصل إلى نهائي الدوري، و2016 حين وصل إلى نهائي المنطقة الغربية، لأنه خسر منذ حينها هاردن لهيوستن، وكيفن دورانت لجولدن ستايت، وحاول تعويضه ببول جورج، لكن الأخير قرر هذا الصيف الانضمام إلى كليبيرز، ثم جاء دور وستبروك للرحيل عن الفريق الذي جاء به إلى الدوري عام 2008 حين كان لا يزال “الامتياز” في سياتل (سياتل سوبر سونيكس).

وبعد أن كثر الحديث عن رغبة لوس أنجليس ليكرز بضم لينارد إليه، من أجل اللعب إلى جانب “الملك” ليبرون جيمس، والوافد الجديد من نيو أورليانز بيليكانز أنتوني ديفيس، نجح الجار الأقل عراقة مع صاحب الألقاب الـ16 في الدوري في إبرام الصفقة، وخطف خدمات اللاعب السابق لسان أنتونيو سبيرز.

وكانت صفقة لينارد ثاني إعلان عن انتقال كبير في دوري المحترفين منذ مطلع يوليو، تاريخ فتح فترة الانتقالات للاعبين “الأحرار”، بعدما قرر دورانت ترك ووريرز للانضمام إلى بروكلين نتس الذي كرس ثنائية النجوم أيضا بالحصول على خدمات نجم بوسطن سلتيكس كايري إيرفينغ.

لكن يبقى كليبيرز الأكثر توفيقا، لأنه، بهاتين الصفقتين، جعل من نفسه أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، وتغيير معالم الهيمنة التي فرضها ووريرز في المنطقة الغربية، حيث توج بطلا لها في المواسم الخمسة الماضية، وأحرز لقب الدوري ثلاث مرات.

وجعلت شركة “لاس فيجاس سيزارز سبورتسبوك” للمراهنات من كليبرز المرشح الأوفر حظا للفوز بلقب 2020، يليه جاره ليكرز، ثم ميلووكي باكس الذي كان صاحب أفضل سجل في الدوري خلال الموسم المنتظم الأخير، لكنه خسر نهائي المنطقة الشرقية أمام رابتورز.

وتعاقد كليبيرز أيضا مع لاعب ارتكاز ليكرز سابقا الكرواتي أيفيتسا زوباتش الذي سينضم مع لينارد وجورج الى تشكيلة أبلت بلاء حسنا الموسم الماضي بتحقيقها 48 انتصارا مقابل 34 هزيمة في الموسم المنتظم، لكنها اصطدمت في الدور الأول من البلاي أوف بالجار ووريرز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا