برعاية

نجوم كوت ديفوار يتحدثون عبر "بطولات" عن مواجهة الجزائر وحلم التتويج بكأس الأمم الأفريقية    

نجوم كوت ديفوار يتحدثون عبر "بطولات" عن مواجهة الجزائر وحلم التتويج بكأس الأمم الأفريقية      

يستعد منتخب كوت ديفوار لمواجهة نظيره الجزائري، في السادسة من مساء اليوم الخميس، في ثالث مباريات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر.

"بطولات" توجه لـ9 لاعبين من المنتخب الإيفواري ليتحدثوا عن مواجهة الجزائر، وطموحهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية. 

قال إسماعيل تراوري مدافع المنتخب الإيفواري وفريق أنجيه الفرنسي: "كل مباريات كأس أمم أفريقيا صعبة، ونحن نمثل منتخب ساحل العاج الذي يمتلك مكانة مرموقة في كرة القدم الإفريقية ويجب أن نلعب دائمًا من أجل الفوز".

وأضاف: "نعم عانينا أمام مالي، فالجميع كان ينتظر الوجه الذي سنقدمه هل سنلعب كرة قدم استعراضية، أم لا ولكن لعبنا من أجل الفوز، فكل ما كان يهمنا هو الانتصار ضد فريق قوي مثل المنتخب المالي، وكل ما يهمنا هو الفوز على الجزائر الذي يبقى هو الأخر منتخبًا صعبًا". 

وتابع فيليب جبامين مدافع ماينز الألماني: "هناك بعض المباريات تعتبر  معقدة جدًا لعبناها في هذه البطولة".

وأردف: "ليس في كل مرة يجب أن نقدم الأداء الجميل؛ ولكن الأهم في كيفية تسييرها وتحقيق نتيجة إيجابية خاصًة على الجانب الدفاعي، فنحن نمتلك خط خلفي قوي ويبقى فقط على لاعبي الهجوم استغلال بعض الفرص لخلق الفارق، من الواضح أننا سنلعب غدًا أمام منتخب هو الأفضل في الوقت الراهن بالبطولة؛ لكن ليس دائمًا الفريق الأفضل هو الذي يفوز في النهاية وشاهدنا الكثير من الأمثلة".

وواصل ويلفريد بوني مهاجم سوانزي سيتي الإنجليزي: "لا يُهمنا الأداء الأهم هو تحقيق الفوز استعدينا للجزائر بشكل جيد، نعم نفكر في التتويج بالبطولة؛ لذلك نعمل على الفوز بكل مباراة بغض النظر عن الأداء".

وأكمل ماكس جراديل لاعب وسط سانت ايتيان الفرنسي: "نحن سنلعب أمام المرشح الأقوى للفوز بالبطولة بالنظر إلى المردود الذي قدموه إلى حد الأن، ستكون مباراة جيدة وقوية وأعرف أن فريق ساحل العاج سيرفع مستواه حسب منافسه وأظن أن هذه المباراة ستكون قوية، أتمنى أن تُفيد خبرتي منتخب بلادي؛ ولكن نحن نلعب كمجموعة ويجب أن نقدم كل ما لدينا للتأهل على حساب منافسنا".

وأردف الظهير الأيمن لريد ستار الفرنسي، مامادو بكايوكو: "مباراة مالي الماضية كانت صعبة ولكن نجحنا في تجاوز المنافسة، لما لا نفكر في البطولة؟ يجب أن نلعب ونأخذ خطوة خطوة، الأن علينا أن نفوز على الجزائر كي نستكمل مشوارنا".

واستطرد جوناثان كوديجا مهاجم استون فيلا الإنجليزي: "كان يجب أن ناخد راحتنا الكافية لمباراة الجزائر، والأن نحن مستعدين، وأشكر زاها لأنه سجل هدف في شباك مالي اعطانا التأهل لهذه المرحلة الهامة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا