برعاية

ميركاتو السلة الأميركي تكلف 1.5 مليار دولار في 45 دقيقة - 195 سبورتس

ميركاتو السلة الأميركي تكلف 1.5 مليار دولار في 45 دقيقة - 195 سبورتس

وعزا سيلفر ما يحصل في نيركاتو اللاعبين الأحرار إلى بدء المفاوضات قبل الافتتاح الرسمي لسوق الانتقالات، وقال على هامش لقاء جمعه مع مالكين الفرق في الدوري في لاس فيجاس: “من غير المجدي أن يكون لدينا قوانين ليس بمقدورنا تطبيقها”، وتابع: “ظهر توافق في الآراء بشأن الحاجة الى مراجعة وإعادة تقويم هذه القوانين”.

وأضاف: “من الواضح أنه إذا تم الإعلان عن الاتفاقات فور افتتاح سوق الانتقالات، فذلك يعني أن هناك محادثات حدثت قبل ذلك بكثير”.

واحتاجت فرق الدوري الأميركي للمحترفين، التي تمر بفترة ازدهار غير مسبوق بفضل ارتفاع حقوق النقل التلفزيوني، إلى 45 دقيقة فقط لإنفاق 1,5 مليار دولار (1,3 مليار يورو) للتعاقد مع “اللاعبين الأحرار” الذين اقتربت عقودهم مع فرقهم من الانتهاء، والذين يمكن أن يقدموا الشيء الكثير لأنديتهم الجديدة.

وتم الإعلان عن انتقال لاعب جولدن ستايت ووريرز كيفن دورانت (30 عاما) وكايري إيرفينغ (27) من بوسطن سلتيكس إلى بروكلين نتس بعد وقت قصير من افتتاح سوق الانتقالات للاعبين الأحرار في 30 يونيو الماضي.

وأردف سيلفر قائلا: “لطالما كنا نعرف، إلى حد ما، أن هناك نوعا من التلاعب في هذه المواعيد النهائية، وأعتقد أننا تاريخيا قبلنا بها قليلا”، وأنه “يجب علينا أن نفكر، على المدى الطويل، بخلق بطولة متوازنة”.

وتتسلح فرق الدوري، التي تسعى لاستقطاب أفضل النجوم إلى صفوفها، بأن انتظار الافتتاح الرسمي لسوق التعاقدات يمكن أن يصب في غير مصلحتها في حال تم التوصل إلى اتفاقات مسبقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا