برعاية

ضربة جديدة لـ beIN .. خسارة قضية ضد عملاق البث في أمريكا

ضربة جديدة لـ beIN .. خسارة قضية ضد عملاق البث في أمريكا

في ضربة جديدة لشبكة قنوات «بي إن سبورتس»، خسرت الشبكة القطرية شكوى رفعتها ضد شركة «كومكاست» الأمريكية، أكبر مزودي خدمة القنوات المدفوعة في أمريكا، بعدما أعلنت شركة «أي تي آند تي» الأمريكية، إيقاف بث قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، ما يعني عدم بثها إطلاقاً على «دايركت تي في» و«يو فيرس»، نظير رفعها أسعار الاشتراك في حلقة جديدة من سلسلة تجاوزات القنوات القطرية أخيراً، وذلك في سبتمبر 2018، وقبلها تم إيقاف ذات القناة من قبل «كومكاست» و«فيريزون فيوس» الأمريكيتين. ورفضت الجهة التنظيمية للوسائط الإلكترونية شكوى القناة القطرية في ديسمبر 2018، قبل أن ترفض مجدداً الشكوى الثانية لقنوات «بي إن سبورتس» ضد شركة «كومكاست»، الثلاثاء الماضي. وحسب التقارير الأخبارية، زعمت القنوات القطرية أن «كومكاست» قامت بالتمييز في الاختيار والأحكام على شروط النقل للقناة «بي إن سبورتس» الناطقة بالإسبانية.

وأصدرت ميشيل كاري رئيسة الجهة التنظيمية للوسائط الإلكترونية حكمها، قائلة: «عند مراجعة الشكوى الثانية، وجدنا أن «بي إن سبورتس» فشلت في رفع دعوى ظاهرة الوجاهة فيما يتعلق بالتمييز في القناة الناطقة بالإسبانية، لأننا استنتجنا أن «بي إن سبورتس» الناطقة بالإسبانية ويونيفرسو (شبكة القنوات المدفوعة الإسبانية) التابعة لـ«كومكاست»، ليستا في نفس الوضع».

وأكدت الجهة التنظيمية للوسائط الإلكترونية أيضاً أن مجموعة القنوات القطرية لا يمكنها إقامة دعوى ظاهرة، بشأن التمييز على قناة «بي إن سبورتس» الناطقة باللغة الإنجليزية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا