برعاية

تشيلي تنتظر بيرو لتقف على عتبة إنجاز تاريخي في كوبا أميركا - 195 سبورتس

تشيلي تنتظر بيرو لتقف على عتبة إنجاز تاريخي في كوبا أميركا - 195 سبورتس

وتسعى تشيلي لتعويض خيبة عدم تأهلها إلى مونديال روسيا 2018 بعد تزعمها لمنتخبات أميركا الجنوبية عامي 2015 و2016، باللقب القاري الثالث، في إنجاز غير مسبوق منذ 72 عاما.

وفي حال تحقيق تشيلي للثلاثية ستعادل منتخب الأرجنتين صاحب الإنجاز الوحيد المماثل في المسابقة، بإحرازه اللقب أعوام 1945 و1946 و1947.

يقول لاعب خط الوسط آرتورو فيدال، قبل نصف النهائي المرتقب: “نريد أن ندخل التاريخ مع هذه الثلاثية”، والفوز بالكأس للمرة الثالثة “هو حلمنا”.

كلمات لاعب برشلونة الأسباني تتعارض مع تصريحات مدرب المنتخب الكولومبي رينالدو رويدا، الذي يؤكد أن الثلاثية ليست سوى “مسألة ثانوية”، فالأفضلية القصوى تبقى للتأهل إلى المونديال المقبل في قطر 2022.

ولا تريد تشيلي أن تمر مجددا بالتجرية المريرة لعدم التأهل إلى المونديال الروسي، لذا تخلى المدرب رويدا عن أحد أهم مهندسي انتصارات الفريق وهو الحارس السابق لبرشلونة كلاوديو برافو، والذي فقد مركزه بين الخشبات الثلاث مع فريقه الحالي مانشستر سيتي الإنجليزي لصالح البرازيلي إيدرسون.

وبحسب الصحافة التشيلية؛ ترتبط مسألة استبعاد برافو بضغوطات من قبل العديد من “كوادر” المنتخب، بعد نشوب خلاف في غرفة تبديل الملابس خلال التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا.

حينها استهلت تشيلي مشوارها في التصفيات بفوز بثنائية نظيفة على البرازيل، خلال المرحلة الأولى، ولكنها انهارت لاحقا لتحتل المرتبة السادسة بين منتخبات أميركا الجنوبية، بدون أن تتمكن من حجز بطاقتها التي عادت إلى منافسها المنتظر، الخميس، المنتخب البيروفي الذي تفوق بفارق الأهداف ولكن مع نفس عدد النقاط ليخوض الملحق.

واعتبرت كوبا أميركا في نسختها الحالية بمثابة ولادة جديدة لمهاجم مانشستر يونايتد أليكسيس سانشيز، ضحية الإصابات المتكررة، حيث لم يسجل ابن الثلاثين عاما سوى هدفين بقميص “الشياطين الحمر” الموسم المنصرم.

ولكن في غضون مباراتين في كوبا أميركا عادل سانشيز مع منتخب بلاده معدل أهدافه مع يونايتد، بفضل رأسية من رباعية أمام اليابان، وتسديدة رائعة أمام الإكوادور 2-1، مسجلا هدف تأهل بلاده إلى ربع النهائي.

وترك سانشيز، أفضل هداف في تاريخ “لا روخا” مع 43 هدفا، بصماته مجددا في الدور نصف النهائي بتسجيله ركلة الجزاء الأخيرة أمام كولومبيا (5-4) بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وبإمكان تشيلي أن تعتمد أيضا على فيدال الذي استعاد روح “المقاتل” بعد فترة صعبة مع النادي الكاتالوني، كما أنه في سن الـ 32 عاما يؤلف مع تشارلز أرانجيز الثلاثيني، والشاب الموهوب إيريك بولجار (25 عاما) ثلاثيا متفجرا في خط الوسط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا