برعاية

معسكر إعداد ألماني لحكام الدوري الإماراتي

معسكر إعداد ألماني لحكام الدوري الإماراتي

عقدت لجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم اجتماعها الدوري برئاسة مسلم الكثيري، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، السبت.  

واطلعت اللجنة على خطة إدارة الحكام لإعداد قضاة الملاعب استعداداً للموسم الرياضي القادم 2019-2020، والتحضيرات النهائية للمعسكرات الخارجية والداخلية لحكام الفريق الأول والواعدين والمراحل السنية.

وبحثت اللجنة ترتيبات عقد ورش عمل ودورات تدريبية للحكام والحكمات والمقيمين والمحاضرين الفنيين والبدنيين بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 الكاف يختار 18 حكما عربيا لبطولة كأس أمم أفريقيا

وأوضحت أن خطة العمل ترتكز على تقسيم الحكام إلى 3 مجموعات، وتضم الأولى حكام الفريق الأول ويختصون بإدارة مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي ودوري الدرجة الأولى، إلى جانب مشاركتهم في إدارة المباريات الخارجية والمباريات الودية للمنتخبات.

وتضم المجموعة الثانية الحكام الواعدين ويختصون بإدارة مباريات دوري الخليج العربي تحت 21 عاما، ودوري الدرجة الثانية ويشاركون في إدارة بعض مباريات كأس الخليج العربي، بينما شملت الثالثة حكام المراحل السنية والمستجدين في إدارة مسابقات دوري المراحل السنية تحت 13 عاما وصولاً لمسابقة الدوري تحت 19 عاما.

وأضاف رئيس اللجنة أن الاجتماع تطرق إلى مقترح تدريب وتأهيل الحكام المساعدين الدوليين من خلال عقد دورات مكثفة بالفترة القادمة لزيادة عدد الحكام المرخص لهم بإدارة مباريات تقنية الفيديو "VAR"، حيث يكون في غرفة تقنية الفيديو حكم ثالث مسؤولا عن رصد حالات التسلل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا