برعاية

بعد اعتماد إعادة نهائي أبطال أفريقيا.. هل كان القرار منصفاً؟

بعد اعتماد إعادة نهائي أبطال أفريقيا.. هل كان القرار منصفاً؟

بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قراره الرسمي بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد الرياضي المغربي خارج تونس، تبين أن حجة الفريق الضيف ليست تلك التي اعتمد عليها "كاف" في قراره.

وبقرار "كاف" بإعادة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، يتبين أن الوداد الذي خسر النهائي، قد ظلم باحتساب الترجي بطلاً، بعد إجماع المجلس التنفيذي للاتحاد القاري على إعادة المباراة.

وذكر الاتحاد الأفريقي في بيان أن مباراة النهائي لم تكتمل لأن "الاشتراطات الخاصة بالأمان لم يتم تنفيذها"، وبالتالي تقرر "إعادة مباراة الإياب على ملعب خارج الأراضي التونسية"، بحسب بيان "كاف".

وكان نادي الوداد البيضاوي قد انسحب من المباراة بسبب تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، التي خذلت الفريق المغربي حينما احتاج إليها، وكان باعتقاده أن انسحابه من المباراة قد يدفع "كاف" لإعادة النهائي، ولكن هذا لم يحدث.

ولم يذكر بيان "كاف" أي شيء بخصوص تقنية الفيديو وعدم توافرها خلال المباراة، كما لم يتحدث عن مباراة الذهاب ما يعني اعتماد نتيجتها.

وذكر البيان أن موعد ومكان مواجهة الإياب سيتحدد لاحقاً، وأكد أن على الترجي إعادة الكأس والميداليات الذهبية بمجرد إبلاغه بالقرار الرسمي.

وبالرجوع إلى المباراة، يتبين أن قرار إنهاء المباراة واحتساب الترجي بطلاً لأفريقيا، لم يأت من الحكم الغامبي غاساما، الذي أوقف المباراة لساعة ونصف الساعة تقريباً حتى جاء القرار من المسؤولين المتواجدين في الملعب، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد أحمد أحمد، فلماذا يعود "كاف" الآن "لإنصاف الوداد" إذا لم يكن يرى ذلك يوم النهائي في رادس؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا