برعاية

رافينيا يلحق بروبن وريبيري ويودع بايرن

رافينيا يلحق بروبن وريبيري ويودع بايرن

أعلن المدافع البرازيلي رافينيا عن نيته في الرحيل عن بايرن ميونيخ بعد 8 مواسم قضاها مع الفريق البافاري.

وأوضح رافينيا ذلك في مؤتمر صحفي حضره زملائه في الفريق مانويل نوير وتوماس مولر وتياجو ألكانتارا ودافيد ألابا وريناتو سانشيز، وفرانك ريبيري وروبرت ليفاندوفسكي.

وقال رافينيا في تصريحات أبرزها موقع ناديه "لقد عشت لحظات جميلة طوال 8 سنوات هنا. أنا سعيد للغاية بالفترة التي لعبت فيها مع بايرن، ولكن كل مسيرة يجب أن تنتهي عند نقطة ما. كانت فترة رائعة، وليس هناك ما أشعر بالندم عليه خلالها".

النجمان فرانك ريبيري وأرين روبن أعلنا رحيلهما من بايرن بنهاية الموسم.

في تعليقه على نية رافينيا بالرحيل عن العملاق البافاري، قال المدير التنفيذي كارل هاينز رومينيجه: "لقد كان رافينيا لاعبًا ممتازًا وإيجابيًا للغاية خلال الـ 8 سنوات التي قضاها معنا، وفاز بكل الألقاب التي يمكن أن يفوز بها أي لاعب مع بايرن. سنفقتد لخدمات لاعب كبير كان دائمًا ما يضيف حلولًا مختلفة للمدربين بتكيفه مع اللعب في مختلف مراكز خط الدفاع".

كان رافينيا قد انتقل إلى بايرن في عام 2011 قادمًا من جنوى، ومنذ ذلك الحين، مر اللاعب البرازيلي بكل التجارب التي يمكن أن يمر بها لاعب كرة القدم من انتصارات عظيمة وهزائم مريرة.

مع بايرن، فاز رافينيا بـ16 لقبًا من بينها لقب الدوري الألماني 6 مرات وكأس ألمانيا 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، بالإضافة للقبي كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، وربما كان الإنجاز الأبرز الذي حققه النجم البرازيلي مع العملاق البافاري هو الفوز بالثلاثية التاريخية عام 2013.

وأضاف رافينيا "لقد حققنا إنجازات عظيمة في كل عام، ولكن عام 2013 كان هو الأبرز بالنسبة لنا جميعًا بكل تأكيد. لقد حققنا الثلاثية، وكانت سنة رائعة للنادي وللاعبين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا