برعاية

مارادونا يواجه عقوبة جديدة في المكسيك

مارادونا يواجه عقوبة جديدة في المكسيك

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم أنه سيفتح تحقيقاً بحق أسطورة اللعبة الأرجنتيني دييغو مارادونا، لمخالفته قواعد الأخلاقيات بسبب تأييده العلني للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

ويأتي موقف الاتحاد بعدما قال مارادونا في أعقاب فوز الفريق الذي يدربه، دورادوس دي سينالوا، على تامبيكو-ماديرو في دوري الدرجة الثانية: "أريد أن أهدي هذا الانتصار الى نيكولاس مادورو وكل فنزويلا التي تعاني".

وتابع بطل مونديال 1986: "يعتقد الذين ينصبون أنفسهم شرطة العالم، هؤلاء اليانكيز (في إشارة إلى الأمريكيين)، أنهم يمكنهم التحكم بنا لأنهم يملكون أكبر قنبلة في العالم، لكن لا، ليس نحن".

وواصل هجومه اللاذع على الأمريكيين قائلاً: "هذه الدمية التي نصبوها رئيساً (دونالد ترامب)، لا يستطيع أن يشترينا".

وقال الاتحاد المكسيكي في بيان إن "هذه الملاحظات يمكن أن تشكل انتهاكا للمواد 6 و7 و9 و10 و11 من قواعد الأخلاقيات الخاصة به، والتي تنص بشكل خاص على أن الأعضاء المنتسبين يجب عليهم الحفاظ على موقف محايد بشأن الموضوعات الدينية أو السياسية".

وعرف مارادونا (58 عاماً) بعلاقاته الوثيقة مع الزعماء اليساريين في أمريكا اللاتينية، وهو وصف الزعيم الكوبي الراحل فيديل كاسترو بأنه الأب الثاني له، وكان قريباً من الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز.

وليست المرة الأولى التي يدلي فيها مارادونا بموقف علني مؤيد لمادورو، إذ سبق له أن كتب عبر حسابه على فيس بوك في أغسطس (آب) 2017 (قبل عام من توليه تدريب الفريق المكسيكي): "عندما يأمر مادورو، سأكون جندياً من أجل فنزويلا حرة، لمحاربة الإمبريالية، عاشت الثورة!".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا