"حفلة أرقام".. مانشستر سيتي يدخل التاريخ بـ8 أهداف أمام واتفورد

"حفلة أرقام".. مانشستر سيتي يدخل التاريخ بـ8 أهداف أمام واتفورد

منذ 4 سنوات

"حفلة أرقام".. مانشستر سيتي يدخل التاريخ بـ8 أهداف أمام واتفورد

حقق مانشستر سيتي عدة أرقام تاريخية ومميزة بفوزه العريض (8-0) على ضيفه واتفورد، التي أقيمت على ملعب "الاتحاد" في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء السبت.

ويأتي على رأس أرقام السيتي المميزة تسجيل الفريق السماوي 8 أهداف في مباراة واحدة بالدوري الممتاز، لأول مرة في تاريخه، بحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات.

وجاء هدف "السيتزنز" الأول الذي سجله الإسباني ديفيد سيلفا، بعد مرور 52 ثانية فقط على بدء المباراة، ليصبح أسرع أهداف الموسم في البريمييرليج حتى الآن.

وشهدت الدقائق الـ18 الأولى من زمن المباراة تسجيل السيتي 5 أهداف دفعة واحدة، ليصبح أسرع فريق يتقدم بـ5 أهداف على مدار تاريخ البريمييرليج (منذ 1992). 

المباراة التي انتهت باكتساح ألمان سيتي لضيفه بثمانية أهداف دون رد، شهدت تسجيل البرتغالي برناردو سيلفا 3 أهداف "هاتريك" في مباراة واحدة، لأول مرة في مسيرته.

يذكر أن 5 فرق نجحت في تسجيل 6 أهداف أو أكثر مباراة واحدة بالدوري الممتاز منذ موسم 2016-2017، يأتي على رأسها فريق المدرب بيب جوارديولا الذي فعل ذلك 6 مرات مختلفة.

ونجح السيتي في إحراز 6 أهداف على الأقل في مباراتين متتاليتين ضد واتفورد، وهو ما يحدث لأول مرة في إنجلترا بين فريقين في مختلف المسابقات، منذ أن فعلها تشيلسي ضد ويجان عام 2010.

كما أحرز سيرخيو أجويرو، مهاجم السيتي، الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من المباراة، ليصبح أول لاعب في تاريخ البريمييرليج يسجل هدفاً على الأقل في كل مباراة من أولى 6 جولات بالمسابقة.

ووصل اللاعب الدولي الأرجنتيني إلى 100 هدف بقميص "السيتزنز" على ملعب "الاتحاد"، ليصبح ثالث لاعب يصل إلى هذا الرقم على ملعب واحد في تاريخ المسابقة بعد تييري هنري وواين روني.

الخبر من المصدر