برعاية

أخطاء برشلونة ومدريد السيئ

أخطاء برشلونة ومدريد السيئ

أكتب هذا المقال وأقول بشكل واضح إن برشلونة لديه أخطاء، ولكن حالة ريال مدريد تعد سيئة وبشكل كبير جدا.

على الأقل، لدى برشلونة أمور يمكن أن يبني عليها رغم المستوى المتضارب الذي ظهر عليه الفريق خلال مواجهة بروسيا دورتموند الأوروبية، وهنا الحديث عن عودة ليونيل ميسي، ومواصلة أنسو فاتي في التوهج، واستمرار تأقلم الثنائي فرينكي دي يونج وأنطوان جريزمان بشكل سريع.

من ناحية أخرى، فإن ريال مدريد قد يقرر الاستغناء عن مدربه زين الدين زيدان حال استمر المستوى والنتائج بهذا الشكل، وهو الذي يعد أسطورة بالنسبة للنادي بعد تحقيقه في ولايته الأولى 3 ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا.

أرى أن أزمة مدريد هيكلية في الأساس، حيث إن العناصر القديمة التي ساهمت في الأمجاد الأوروبية، تقدمت في العمر وأصبحت منهكة، فضلاً عن أن التعاقدات الصيفية ليست على مستوى التطلعات والطموح.

والنتيجة، هي ما رأيناه في مباراة الأربعاء على ملعب "حديقة الأمراء"، حيث استطاع باريس سان جيرمان الفوز على ريال مدريد، رغم افتقاد الفريق الفرنسي للثلاثي الهجومي كيليان مبابي ونيمار وإدينسون كافاني.

كانت الصورة التي قدمها الفريق الأبيض في باريس أسوأ بكثير من صورة برشلونة في دورتموند، إذ إن البارسا تجنب الخسارة بفضل تصديات حارسه تير شتيجن، وهو الأمر الذي لم يستطع كورتوا القيام به.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا