برعاية

انطلاق الجولة الأولى من دوري الخليج العربي الخميس

انطلاق الجولة الأولى من دوري الخليج العربي الخميس

ينطلق اليوم الخميس قطار دوري الخليج العربي للموسم الكروي الجديد (2019-2020)، إذ تقام أربع مباريات، يلعب الجزيرة مع الظفرة، وحتا مع شباب الأهلي، والشارقة مع خورفكان، وبني ياس مع عجمان، على أن تستأنف المباريات غداً الجمعة حيث يلعب الفجيرة مع الوحدة، والعين مع اتحاد كلباء، والنصر مع الوصل.

وكانت منافسات الموسم الكروي الجديد بدأت قبل نحو شهرٍ، حيث أقيمت ثلاث جولات من كأس الخليج العربي، وأقيمت مباراة كأس سوبر الخليج العربي التي توج بها الشارقة بركلات الترجيح على حساب شباب الأهلي.

وتُوج الشارقة بلقب النسخة الماضية من "دورينا"، في حين هبط فريقا دبا والإمارات، وصعد بدلًا منهما خورفكان وحتا.

في السابعة إلا ربع مساء الخميس، تُقام المباراة الأولى للموسم الجديد بين فريقي الجزيرة والظفرة، المقرر إقامتها على إستاد محمد بن زايد.

في الموسم الماضي، حين التقى الفريقان في الدور الأول كان الفوز من نصيب الظفرة صاحب الأرض بنتيحة (3-2). وفي الدور الثاني انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1) ليكتفي فخر أبو ظبي بحصد نقطة واحدة من المباراتين.

ويأمل الجزيرة الذي دعم صفوفه بالعديد من الصفقات البارزة أن يبدأ الموسم بفوز يساعده على اقتحام سباق الصراع على اللقب مبكرًا. وأنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الخامس.

أمّا الظفرة، فأنهى الموسم الماضي في المركز العاشر، وقدم أداءً مميزًا في كأس رئيس الدولة، ووصل إلى النهائي قبل الهزيمة أمام شباب الأهلي.

في التوقيت نفسه، تُقام مباراة أخرى بين فريقي حتا وشباب الأهلي على إستاد حمدان بن راشد.

صاحب الأرض الصاعد حديثًا إلى الدوري، قدم أداءً جيدًا في المباراتين اللتين خاضهما مؤخرًا في مسابقة كأس الخليج العربي. وتعادل الإعصار مع عجمان سلبيًا، وخسر في الثواني الأخيرة أمام الوصل (4-3).

أمّا شباب الأهلي، فيأمل ألا يتكرر سيناريو الموسم الماضي حين خسر مباراته الافتتاحية بنتيجة (5-4) أمام الجزيرة. وتبدو فرص الضيف للفوز بالمباراة أكبر من صاحب الأرض، قياسًا على الفوارق الفردية بين لاعبي الفريقين.

ودعم شباب الأهلي صفوفه بالعديد من الصفقات أبرزها البرازيلي ليوناردو دي سوزا بعد انهاء تعاقده مع الوحدة. وبعث الفريق رسالة تحذير إلى منافسيه حين ظهر بمستوى مميز في مسابقة كأس الخليج حيث حصد 7 نقاط من 3 مباريات ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى.

الشارقة، بطل المسابقة، يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة فريق خورفكان في التاسعة والربع مساءً، على استاد الشارقة.

وبعد أن تلقى الفريق هزيمتين في كأس الخليج العربي، انتفض الملك وتفوق في الجولة الثالثة على عجمان بخماسية نظيفة، وقدم لاعبوه أداءً مميزًا جدد ثقة الجماهير في قدرتهم على الحفاظ على اللقب. أمّا الوافد الجديد خورفكان فظهر، خلال المباريات الثلاث التي خاضها في كأس الخليج العربي، صلبًا من الناحية الدفاعية، إذ حافظ على نظافة شباكه في مباراتين لكنّه هجوميًا اكتفى بتسجيل هدف واحد. وحصد الفريق نقطتين من تعادلين أمام الظفرة والنصر، وخسر من الجزيرة (3-1).

ويحل عجمان ضيفًا على بني ياس في مباراة تنطلق أيضًا في الثامنة والربع مساء الخميس، على إستاد بني ياس.

في الموسم الماضي، فاز البرتقالي (2-1) على ملعبه، وفي الدور الثاني فاز السماوي(3-1). وتبدو هذه المباراة أشبه بمباريات القمة بين فرق وسط الجدول. وقدم الفريقان نتائج مميزة الموسم الماضي. احتل بني ياس المركز السادس برصيد 40 نقطة، وحل عجمان سابعًا برصيد 37 نقطة.

مباريات الجمعة تنطلق في السابعة إلا ربع. ويلعب الفجيرة مع الوحدة على استاد الفجيرة.

ويأمل الذئاب ألا يتكرر سيناريو الموسم الماضي حين نجا الفريق من الهبوط إلى الدرجة الأولى في الأسبوع الأخير من المسابقة.

 أمّا الوحدة فيطمع أن يبدأ الموسم بفوز كبير يضمن تواجده منذ اللحظات الأولى للموسم في السباق على اللقب.

وأنتهت المباراة التي أقيمت بين الفريقين على إستاد الفجيرة في الموسم الماضي بالتعادل الإيجابي (3-3).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا