برعاية

بطلي آسيا وأفريقيا وجهاً لوجه بقرعة مونديال الاندية

بطلي آسيا وأفريقيا وجهاً لوجه بقرعة مونديال الاندية

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2019، التي أجريت أمس الاثنين، فريق الترجي التونسي في مواجهة الفائز المرتقب لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، كما جنبت الفائز منهما الوقوع في مواجهة مباشرة مع ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا. وتستضيف قطر البطولة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل، بمشاركة سبعة أندية من مختلف قارات العالم.

وأسفرت القرعة عن وقوع الترجي مع بطل آسيا في الدور الثاني (ربع النهائي) للبطولة، على أن يلتقي الفائز منهما في المربع الذهبي مع بطل كأس ليبرتادوريس.

وفي المقابل، يلتقي السد القطري حامل لقب الدوري القطري وممثل البلد المضيف، في المباراة الافتتاحية للبطولة، مع هيينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة، والفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا، إلا في حالة فوز السد بلقب دوري أبطال آسيا؛ حيث ينتقل وقتها لمواجهة الترجي في ربع النهائي، على أن يحل مكانه فريق آخر (وصيف بطل آسيا) في المباراة الافتتاحية أمام بطل أوقيانوسيا.

ويصعد الفائز من المواجهة بين بطل أوقيانوسيا والسد (أو بديله في حالة فوزه باللقب الآسيوي) ليلتقي في ربع النهائي مع مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال اتحاد «كونكاكاف» (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، على أن يصعد الفائز من هذه المواجهة في ربع النهائي ليلتقي ليفربول في المربع الذهبي للبطولة.

وبهذا، تكون القرعة وضعت ليفربول أمام أربعة منافسين محتملين في المربع الذهبي للبطولة، هم السد (أو بديله)، وهيينجين سبورت ومونتيري.

ويبدأ ليفربول مسيرته في البطولة في 18 ديسمبر المقبل، طبقاً لنظام البطولة الذي يجنب بطلي أوروبا وليبرتادوريس اللعب في الأدوار الأولى؛ حيث يبدأ كل منهما مسيرته في البطولة بالمربع الذهبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا