Open the menu
برعاية
كل المباريات

رونالدينيو يتصالح مع الحكومة البرازيلية ويستعيد جواز سفره - سبورت 360 عربية

رونالدينيو يتصالح مع الحكومة البرازيلية ويستعيد جواز سفره -  سبورت 360 عربية

سبورت360- توصل النجم البرازيلي رونالدينيو إلى اتفاق مع السلطات في بلاده ينص على سداد غرامة مالية قيمتها 1.5 مليون دولار أمريكي (أي ما يعادل 6 ملايين ريال برازيلي)، ليتمكن بذلك هداف برشلونة الإسباني السابق من استعادة جواز سفره الذي تم مصارته منذ فترة بسبب تراكم العقوبات المالية.

وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام البرازيلية، اتفق رونالدينيو (39 عاماً) وشقيقه رجل الأعمال روبرتو أسيس مورييرا مع الوزارة العامة في محاكم ريو جراندي دول سول على إغلاق ملف الخلافات القانونية بسداد الغرامة المالية، التي كانت بسبب البناء في مناطق بيئية محظور فيها هذا النشاط.

أدين رونالدينيو وشقيقه في عام 2015 بسبب بناء منصة صيد ومرسى للقوارب في بحيرة جوايابا بمدينة بورتو أليغري جنوبي البلاد.

وبما أنهما رفضا تنفيذ العقوبة التي كانت تنص على تغريمهما 8.5 مليون ريال (2.1 مليون دولار)، قرر القاضي أواخر العام الماضي سحب جوازي سفرهما ومنعهما من إصدار آخرين جديدين إلى أن يلتزما بالعقوبة.

أصبح لدى اللاعب السابق لأندية باريس سان جيرمان الفرنيس وميلان الإيطالي وشقيقه، مهلة حتى أول أكتوبر المقبل لدفع الغرامة المتفق عليها، والتي جاءت أقل من المبلغ الأصلي الذي كان القضاء قد حكم به.

وفي حالة عدم تسديدهما الغرامة خلال المهلة المحددة، فإن المبلغ سيرتفع إلى 9.8 مليون ريال (2.4 مليون دولار) بالإضافة إلى الفوائد.

كما تعهد رونالدينيو وشقيقه بإصلاح المناطق المتضررة في غضون 60 يوماً، عقب حصولهما على التصاريح اللازمة من السلطات المختصة.

سبورت360- قرر النجم الألماني السابق فيليب لام، عدم تقاضي أي راتب نظير عمله كسفير لمدينة ميونخ في بطولة أمم أوروبا المقبلة عام 2020، التي سوف يتم تنظيمها في العديد من المدن داخل القارة السمراء.

ويحصل كل سفير على راتب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” نظير القيام بمهام مطلوبة منه قبل وخلال منافسات كأس الأمم الأوروبا عام 2020، لكن لام قرر التبرع براتبه لصالح اتحاد الكرة في بلاده.

قال لام في تصريحات إعلامية: سأتبرع بهذا المال لاتحاد كرة القدم في ولاية بافاريا الألمانية حتى يمكن للاتحاد دعم 20 مدربًا شابًا، أعرف ما الذي يخدم بشكل كبير فكرة إفراز لاعبين محترفين.

وأكد نجم بايرن ميونخ السابق على ثقته في قدرة منتخب بلاده على استعادة بريقه، بعد كبوة الخروج من الدور الأول في كأس العالم 2018، والفشل الصادم في الدفاع عن اللقب الذي تحقق في 2014.

كان لام أحد لاعبي منتخب ألمانيا المتوجين بكأس العالم 2014 في البرازيل، وبعدها اعتزل اللعب الدولي، ثم أنهى مسيرته الكروية تماماً كلاعب في 2017.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا