برعاية

كرة القدم المصرية تخطط لإنجاز غير مسبوق في أولمبياد طوكيو

كرة القدم المصرية تخطط لإنجاز غير مسبوق في أولمبياد طوكيو

كشف شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي تحت 23 عاما عن أنه "لا ينام" من أجل إعداد الجيل الحالي لتحقيق ميدالية لم يسبق للفريق تحقيقها طوال تاريخ مشاركاته في دورة الألعاب الأولمبية.

وقبل 18 عاما، قاد غريب مصر لتحقيق المركز الثالث في كأس العالم للشباب في الأرجنتين، ويرى أنه من الممكن تكرار نفس الإنجاز في أولمبياد طوكيو 2020.

وتستضيف مصر كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل والمؤهلة لأولمبياد طوكيو، ويطمح غريب لتحقيق اللقب باستغلال الدعم الجماهيري.

وقال غريب بعد الفوز 4-1 وديا على السعودية: "مهمتي نحو تحقيق الحلم الأولمبي صعبة جدا، لكنها ليست مستحيلة لأنني أمتلك مجموعة من اللاعبين المهرة وأثق في قدراتهم الفنية واخترتهم منذ 16 شهرا، لذا أنا متفائل بقدرتهم على تحقيق الحلم ولا أنام من أجل التحضير لذلك".

ولم تحقق مصر أي ميدالية أولمبية في كرة القدم وكان أكبر إنجاز لها الوصول للمركز الرابع في نسختي 1928 و1964، بينما بلغت دور الثمانية في آخر مشاركة لها في دورة "لندن 2012".

وأضاف غريب: "من الضروري أولا أن نحقق لقب بطولة أفريقيا على أرضنا وبين جمهورها، ووضعنا برنامج إعداد متكاملا ننفذه بشكل جيد ونخوض مباريات ودية مع منتخبات قوية، كما سنخوض معسكرا مهما مطلع نوفمبر قبل انطلاق البطولة".

وستلعب مصر مجددا ضد السعودية في لقاء ودي آخر يوم الثلاثاء المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا