Open the menu
برعاية
كل المباريات

ميرور: الأهلي يتصدر قائمة أكثر الأندية نجاحا في العالم - بالجول

ميرور: الأهلي يتصدر قائمة أكثر الأندية نجاحا في العالم - بالجول

احتل النادي الأهلي المصري، صدارة القائمة التي نشرتها صحيفة ميرور الإنجليزية للأندية الأكثر تتويجا في العالم، برصيد 118 بطولة.

وأوضحت الصحيفة، اليوم الأحد، أن الأهلي المتوهج بلقب نادي القرن الإفريقي، والذي تأسس عام ١٩٠٧، بدأ ممارسة هوايته المفضلة في حصد البطولات منذ اليوم الأول، واحتل صدارة الأندية الـ 30 الأكثر تحقيقا للبطولات في العالم متفوقا على كافة الأندية العالمية.

وأضافت «ميرور» أن الأهلي نجح في حصد عدد هائل من البطولات على كافة الأصعدة من خلال فوزه بـ41 لقبا في بطولة الدوري المصري، و36 لقبا في بطولة كأس مصر، و ١٠ألقاب في بطولة السوبر المحلي، و19 لقبا على الصعيد القاري، من بينها 8 ألقاب في دوري أبطال إفريقيا و ٦ سوبر إفريقي و٤ ألقاب في أبطال الكؤوس الإفريقية، ولقب واحد في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

واحتل بالقائمة التي نشرتها ميرور فريق جلاسجو رينجرز الاسكتلندي المركز الثاني ، برصيد 115 بطولة، بينما احتل فريق ناسيونال من أورجواي المركز الثالث برصيد 113 لقبًا، وجاء مواطنه بينارول رابعًا برصيد 108 ألقاب، ونادي سيلتك الاسكتلندي خامسًا برصيد 105 ألقاب.

وجاء نادي برشلونة الإسباني المركز السادس برصيد 91 لقبًا، وريال مدريد المركز السابع برصيد 90 لقبًا، ثم بنفيكا البرتغالي المركز الثامن برصيد 82 لقبًا، وأوليمباكوس اليوناني المركز التاسع برصيد 75 بطولة، واحتل بورتو المركز العاشر في القائمة برصيد 74 بطولة.

الخبر بالكامل

مصادر أخرى 3 مقالات

تعليقات

رأيك يهمنا