برعاية

فايلر مدربا للأهلي المصري بعد فشل التفاوض مع سباليتي

فايلر مدربا للأهلي المصري بعد فشل التفاوض مع سباليتي

أعلن النادي الأهلي المصري تعيين المدرب السويسري رينيه فايلر مديرا فنيا للفريق في الموسم المقبل، خلفا لمدربه السابق الأوروجواياني مارتن لاسارتي.

وكان الأهلي أعلن إقالة لاسارتي مؤخرا وتعيين محمد يوسف المدرب العام بشكل مؤقت في منصب المدير الفني، بعد توديع الفريق بطولة كأس مصر من دور الـ16 بالخسارة أمام بيراميدز بنتيجة 0-1.

وكشفت لجنة التخطيط لكرة القدم بالنادي برئاسة طه إسماعيل، وبعد العرض على محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة، عن التعاقد مع فايلر ويعاونه 3 مساعدين وقد ينضم إليهم محلل أداء في وقت لاحق وذلك لتولي مسؤولية الفريق الأول خلال الفترة المقبلة.

وقام وفد النادي الموجود في أوروبا حاليا والذي ضم كلا من خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة وأمير توفيق مدير التعاقدات، بإنهاء كافة الأمور الخاصة بالتفاوض بالتنسيق مع لجنة التخطيط للكرة، وتم توقيع العقد بعد مراجعته من قبل مونتنيرى محامي الأهلي في سويسرا.

وجاء اختيار لجنة التخطيط لرينيه فايلر بعدما حددت 5 أسماء بعينها من المدربين للتفاوض معهم بعد دراسة ما يزيد على 30 سيرة ذاتية.

وكان من بين الأسماء الخمسة المرشحة اثنان لم تتم المفاوضات معهما بشكل نهائي، الإيطالي لوتشيانو سباليتي الذي وافق الأهلي على طلباته التعاقدية والمادية، لكنه طلب إرجاء تسلم المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالي ولم يحدد موعدا واضحا للخلاص مع مشكلته التي أشار إليها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا