برعاية

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يعتمد أجندة فعالياته لموسم 2019-2020

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يعتمد أجندة فعالياته لموسم 2019-2020

كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن أجندة فعالياته للموسم الرياضي 2019-2020، والتي تعِد بموسم رياضي حافل وحضور قوي لأفضل اللاعبين على الصعيدين المحلي والعالمي.

صُممت أجندة الفعاليات على نحو يتماشى مع التزامات الاتحاد الرامية إلى الترويج لرياضة الجوجيتسو محلياً وعالمياً، وتوفير الظروف التحضيرية المثلى لرياضيي الدولة، بما يُتيح لهم تحقيق الإنجازات على المستويات القارية والعالمية. 

وبهذا الصدد، قال المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي: "نتوجه بداية بكل الشكر والتقدير، لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على الدعم والرعاية التي يقدمها لرياضة الجوجيتسو، ما أسهم بزيادة الإقبال عليها، ليبلغ عدد ممارسيها في المدارس والأندية والأكاديميات والمؤسسات 140 ألف رياضي، واستناداً إلى ذلك جاءت أجندة فعاليات الموسم الرياضي 2019-2020، لتعكس مساعينا الدائمة لتقديم بطولات وفعاليات جديدة ومبتكرة.

وتركز أجندة الفعاليات التي تحتوي على بطولة شاطئية في تجربة هي الأولى من نوعها للاتحاد على الوصول إلى جميع الفئات من لاعبين وجمهور، إذ يسعى اتحاد الإمارات للجوجيتسو إلى استقطاب واكتشاف وصقل مواهب الرياضيين الإماراتيين، وإتاحة الفرصة لهم للتزود بالخبرات اللازمة التي تؤهلهم للمشاركة في بطولات محلية وعالمية وتحقيق إنجازات ترفع علم الإمارات عالياً".

فعاليات على مدار الموسم الرياضي

تبدأ الفعاليات بمنافسات الجولة الأولى من بطولة كأس نائب رئيس الإمارات للجوجيتسو التي ستقام بالشارقة في 31 أغسطس (آب) الجاري، وهي مخصصة للاعبي الأندية المحلية، وتليها الجولة الأولى من بطولة كأس رئيس الإمارات للجوجيتسو التي ستقام 6 سبتمبر (أيلول) في صالة نادي الجزيرة الرياضي، والجولة الأولى لبطولة "أم الإمارات" التي ستقام بصالة مبارك بن محمد بالعاصمة أبوظبي في 7 من سبتمبر (أيلول) المقبل، إضافةً إلى بطولة التسامح التي ستقام لأول مرة بمناسبة عام التسامح، وتستضيفها صالة نادي العين بين 26 و28 لفئة تحت 18 عاماً بنين وبنات.

بطولة التسامح تعزز القيم الإنسانية

تُشكل بطولة التسامح للجوجيتسو دليلاً على جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو الرامية إلى التفاعل والتواصل الإيجابي مع المبادرات التي تُقرّها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تسعى بدورها إلى ترسيخ القيم الإنسانية العُليا والإسهام في نشر قيم الصبر والاحترام وتقبل الآخر.

وتتضمن أجندة أكتوبر (تشرين الأول) بطولة الفجيرة الدولية للمحترفين المقرر إقامتها في 4 أكتوبر (تشرين الأول) بمجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة، وبطولة العين الدولية للمحترفين في 25 أكتوبر (تشرين الأول) بصالة نادي العين.

بطولة العالم للجوجيتسو: محطة جديدة لنخبة أبطال اللعبة باستضافة وطن التسامح

تستضيف دولة الإمارات في نوفمبر (تشرين الثاني) بطولة العالم للجوجيتسو، وتشكل تجمعاً فريداً في صالة مبادلة أرينا بين 16 و24 نوفمبر (تشرين الثاني) تحت مظلة الاتحاد الدولي للجوجيتسو، بمشاركة أكثر من 60 دولة.

وتؤكد استضافة دولة الإمارات لهذه البطولة ريادتها العالمية في ميدان الجوجيتسو، والتي ما كانت لتتحقق لولا الدعم غير المحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة.

وستستقبل البطولة العديد من نجوم الجوجيتسو الناشئين والشباب والكبار من جميع أنحاء العالم.

وسيبدأ ديسمبر (كانون الأول) بتنظيم الجولة الثانية من بطولة كأس نائب رئيس الإمارات، والتي ستقام في الفجيرة 13 ديسمبر (كانون الأول)، تليها بطولة دبي الدولية للمحترفين في فئة "البدلة" في 20 من الشهر ذاته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا