برعاية

16 لاعباً من أندية أبوظبي لمعايشة أكاديمية مانشستر سيتي

16 لاعباً من أندية أبوظبي لمعايشة أكاديمية مانشستر سيتي

غادرت اليوم الأحد بعثة مجلس أبوظبي الرياضي إلى مدينة مانشستر، لمعايشة أكاديمية نادي مانشستر سيتي خلال الفترة من 25 أغسطس (آب) ولغاية الأول من سبتمبر (أيلول)، ضمن اتفاقية التعاون التي وقعت بين النادي الإنجليزي ومجموعة سيتي لكرة القدم مع مجلس أبوظبي الرياضي مارس (آذار) الماضي، لدعم خطط الارتقاء بمنظومة كرة القدم في أكاديميات أندية أبوظبي والاستفادة من البرامج الاحترافية المتقدمة والهادفة لتـأهيل الكوادر التنفيذية ورفد المدربين بخبرات مهمة وتطوير مهارات اللاعبين.

ويشمل برنامج المعايشة تدريبات صباحية ومسائية، وحصص نظرية إضافة إلى لقاءات ودية مع فرق مختارة، وزيارتان لمتحف كرة القدم واستاد الاتحاد، إضافة إلى حضور مباراة بين مانشستر سيتي وبرايتون ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، طلال الهاشمي: "تمثل اتفاقية التعاون بالنسبة لنا ركيزة أساسية في خططنا للارتقاء بالمنظومة الكروية في أندية أبوظبي والتي تشمل اللاعبين والمدربين والكوادر التنفيذية، عبر مدرسة مانشستر سيتي التي تمثل أحد أهم المدارس الكروية في أوروبا والعالم".

وأضاف قائلاً: "حريصون في مجلس أبوظبي الرياضي على تقديم البرامج المتطورة لدعم أندية أبوظبي بالتجارب الثرية والممارسات المتقدمة، بما يسهم في تطوير قطاع الكرة، وتمثل اتفاقيتنا مع مانشستر سيتي اضافة مهمة لمجموعة شركائنا العالميين، كما تشكل خطة عمل متكاملة لتحقيق مجموعة كبيرة من الأهداف التي ستقودنا نحو مصاف متقدمة".

وأشار الهاشمي إلى أن تواجد 16 لاعباً من أندية أبوظبي (تحت 15 عاماً) في مانشستر سيتي ومعايشتهم واحتكاكهم مع أقرانهم هناك سيعود بالفائدة على الجميع حيث أنها فرصة فريدة للتعرف على كرة القدم الأوروبية، والخطط التدريبية المعمول بها هناك والتي تعتبر من الخطط والبرامج المتقدمة على المستوى العالمي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا