برعاية

من هو الألماني روجر شميت المرشح لتدريب الأهلي؟.. مكتشف ساديو ماني وصاحب خطة هجومية

من هو الألماني روجر شميت المرشح لتدريب الأهلي؟.. مكتشف ساديو ماني وصاحب خطة هجومية

دخل الألماني روجر شميت ضمن دائرة الترشيحات لتولي القيادة الفنية للأهلي خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي الذي أقيل من تدريب الفريق مؤخرًا.

وأقال مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مارتن لاسارتي عقب الهزيمة من بيراميدز بهدف دون رد في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

ويتولى محمد يوسف قيادة الأهلي بصفة مؤقتة لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي، ونجح في قيادة الأحمر للفوز على اطلع بره الجنوب سوداني بتسعة أهداف دون رد في إياب دور الـ64 من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وعلم "بطولات" من مصدر بالنادي الأهلي أن 4 مدربين دخلوا دائرة اهتمام اللجنة المشكلة لاختيار مدرب الفريق الجديد وهم الإيطالي ماسيمو كاريرا والألماني روجر شميت والإسباني كيكي فلوريس والكرواتي زوران ماميتش. طالع التفاصيل

روجر شميت هو مدرب كرة قدم ألماني ولاعب كرة قدم سابق ولد يوم 13 مارس 1967 في بلدة كيرسبه في ألمانيا الغربية.

لعب روجر في مركز الوسط مع أندية كيرسبر ولودنشايد وبليتنبورج وبادربورن وفيرل وليبستاد وديلبروكر.

ودرب أندية ديلبروكر وبروبن مونستر وبادربورن وريد بول سالزبورج وبايرن ليفركوزن.

ورحل شميت عن تدريب فريق بكين جوان الصيني حيث فسخ الأخير تعاقده معه في يوليو الماضي، رغم تحقيق الفريق للفوز في 16 من أصل 20 مباراة خاضها تحت قيادة المدرب الألماني خلال هذا الموسم.

ويعتبر المدرب الألماني صاحب الـ52 عامَا أحد المرشحين بقوة لقيادة الأحمر في الفترة المقبلة خاصة وأنه يجيد اللعب الهجومي، كما أن المدرسة الألمانية تحظى بإقبال كبير داخل القلعة الحمراء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا