برعاية

أبرز إنجازات الـ"نينيو" توريس

أبرز إنجازات الـ"نينيو" توريس

الخسارة 1-6 من زميله السابق في المنتخب الإسباني أندريس إنييستا، أمس الجمعة، هي آخر نتيجة سيتلقاها المهاجم المخضرم فرناندو توريس، بعد إعلانه اعتزال لعب كرة القدم نهائياً، بعد مسيرة دامت أكثر من 18 عاماً في الملاعب الأوروبية والعالمية.

وأمضى توريس الموسم الأخير من مسيرته الكروية في قارة آسيا، مع فريق ساغان توسو الياباني، لكنه لعب للعديد من الأندية الكبيرة في أوروبا قبل ذلك.

وبدأ توريس مسيرته مع نادي أتلتيكو مدريد وخطف الأنظار مباشرة بأدائه المميز والقوي، وسمي آنذك كقائد لـ"الروخيبلانكوس" في سن الـ19.

ولعب الـ"نينيو" مع الفريق الأول للأتلتي بين عامي 2001 و2007، وسجل 91 هدفاً في 244 مباراة لعبها في جميع المسابقات.

وفي صيف عام 2007 انتقل توريس إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة ليفربول مقابل 38 مليون يورو، وقدم نفسه بشكل ممتاز على الساحة الأوروبية، وتمكن من تسجيل 33 هدفاً في موسمه الأول.

وأمضى توريس 4 سنوات في ملعب أنفيلد، لكنه لم يتمكن من ترجمة أدائه المميز إلى الألقاب.

وفي مطلع العام 2011، تفاجأ الجميع بانتقال توريس إلى نادي تشيلسي في الانتقالات الشتوية في صفقة قدرت قيمتها بـ50 مليون جنيه إسترليني.

وعانى توريس في بداياته مع "البلوز" بشكل كبير، وانتظر حتى 23 أبريل (نيسان) ليسجل أول أهدافه مع الفريق، وكان ذلك هدفه الوحيد في أول موسم له مع الفريق.

ولم يرتقي مستوى توريس يوماً في تشيلسي على قدر التوقعات، لكنه ساهم في المباريات الكبيرة والحساسة، بالأخص في دوري أبطال أوروبا، وتمكن من الفوز باللقب في موسم 2011-2012 على حساب بايرن ميونخ.

بعد ذلك فقد توريس مكانه كأساسي في تشيلسي وجرب حظه في إيطاليا مع ميلان، لكن تجربته بائت بالفشل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا