برعاية

أخبار مانشستر سيتي.. قيادة متهورة لزوجة رياض محرز - سبورت 360 عربية

أخبار مانشستر سيتي.. قيادة متهورة لزوجة رياض محرز -  سبورت 360 عربية

سبورت36- أثارت ريتا جوهال زوجة النجم الجزائري رياض محرز، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، جدلاً بسبب “فيديو” نشرته على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، وهو تقود سيارتها على الطريق السريع واضعة قدميها على لوحة القيادة.

كان ريتا تمسك بعجلة القيادة بيد واحدة، وظلت تنظر إلى الكامير أثناء تصوير “الفيديو”، ويمكن سماع صوت ضحك صديقتها التي قامت بالتصوير، كما تم سماع أصوات أطفال داخل السيارة في لقطة أخرى أثناء تواجدها على نفس الطريق.

ونشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية مجموعة من الانتقادات التي طالت زوجة محرز بسبب هذا السلوك.

حيث قال أحد المعلقين على “الفيديو”: هي تظن أنها تستطيع أن تفعل ما تشاء، دون تحمل عواقب فعلتها، هي كانت تعرض حياة كل مواطن على الطريق للخطر.

فيما قال متحدث بِاسم منظمة RAC للسيارات، يحتاج السائق إلى الاهتمام بالقيادة بشكل الكامل وإعطاء تركيزه الكامل لها، السائق الذي يضع قدميه على لوحة القيادة لن يكون قادرًا على التوقف في حالات الطوارئ إذا لزم الأمر، وقد تكون عواقب هذا مأساوية.

ويرى خبراء السلامة أن وضع القدمين على لوحة القيادة، لا يعرض حياة الآخرين للخطر فحسب، وإنما يعرض السائق أيضًا لإصابات خطيرة إثر خروج الوسادة الهوائية.

سبورت360- تفاعل العديد من لاعبي كرة القدم حول العالم مع أزمة الحرائق الواسعة في أدغال الأمازون التي تسمي “رئة الأرض”، لدرجة وصلت إلى ظهور أعمدة الدخان الناجمة عنها في صور التقطت من الفضاء.

تعد غابات الأمازون أكبر الغابات المطيرة، كما أنها المخزون الاستراتيجي للكربون، حيث تمتص الأشجار في الغابات مليارات الأطنان من ثاني أكسيد الكربون كل عام وتنتج الأكسجين سنوياً بنسبة 20%، ما يسهم في شكل كبير بإبطاء وتيرة الاحتباس الحراري.

وذكر المعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء إنه تم تسجيل أكثر من 72 ألف حريق هذا العام بغابات الأمازون، بمعدل يرتفع بنسبة 83% عن عام 2018، وهو الأعلى منذ عام 2013.

وفي بيان لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) جاء أنه: تم ربط شدة الجفاف وتواتره بزيادة في إزالة الغابات وتغير المناخ الناتج عن الأنشطة البشرية، بالحرائق.

منذ الخميس الموافق 15 أغسطس الجاري تم تسجيل أكثر من 9500 حريق، وهي وتيرة مرتفعة جداً، ومن المتوقع أن تستمر حرائق الغابات في الأمازون في الأشهر المقبلة.

سبورت360- ينتظر جمهور “بيري” أحد أقدم أندية كرة القدم في إنجلترا مصير فريقهم، سواء بالبقاء أو الطرد من المنافسات الاحترافية، بناء على ما سوف يتم من مفاوضات أخيرة بين الإدارة والدائنين يوم الجمعة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا