وفاة مهاجم الزمالك الأسبق بعد أزمة صحية

وفاة مهاجم الزمالك الأسبق بعد أزمة صحية

منذ 4 سنوات

وفاة مهاجم الزمالك الأسبق بعد أزمة صحية

توفي الغاني جونيور أجوجو مهاجم الزمالك المصري الأسبق، عن عمر يناهز 40 عاما، بعدما تعرض لأزمة صحية في السنوات الأخيرة، أدت إلى وفاته حسبما أعلنت تقارير صحفية غانية وعالمية عدة. 

وبدأ أجوجو مسيرته الاحترافية في نادي شيفلد وينزداي الإنجليزي قبل أن ينتقل بين عدة أندية في إنجلترا أمثال أولدهام وتشيسر سيتي، ثم انتقل للدوري الأمريكي عبر ناديي شيكاغو فاير وكولورادو رابيدز ليعود بعد ذلك للدوري الإنجليزي الدرجة الأولى مع بارنيت ثم بريستول روفرز ونوتنجهام فورست، ومنه انتقل في 2008 إلى الزمالك المصري، حيث لم يقدم إضافة فنية كبيرة واكتفى بتسجيل 4 أهداف في 15 مباراة.

ومع منتخب غانا لعب أجوجو في الفترة من 2006 إلى 2009 وسجل 12 هدفا في 27 مباراة، كما شارك في كأس أمم أفريقيا 2008 التي استضافتها بلاده وفاز بلقبها منتخب مصر.

وبعد رحيله عن الزمالك في صيف 2009 خلف أجوجو وراءه أزمات عديدة أصابت القلعة البيضاء بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة، علما بأن قيمة عقده كانت تقدر بـ40 مليون جنيه (5 ملايين دولار تقريبا في ذلك الوقت)، ولجأ للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية التي عاقبت الزمالك بنحو 900 ألف دولار غرامة بجانب باقي مستحقات اللاعب، ليواصل النادي تسديدها مع تعاقب مجالس إدارة مختلفة في قيادة القلعة البيضاء.

الخبر من المصدر