Open the menu
برعاية
كل المباريات

بايرن يفتح الباب أمام سانشيز وبواتنغ للرحيل

بايرن يفتح الباب أمام سانشيز وبواتنغ للرحيل

أكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومينيغه أن المدافع جيروم بواتنغ ولاعب الوسط البرتغالي ريناتو سانشيز قد يرحلان قبل إقفال باب الانتقالات في الثاني من سبتمبر (أيلول) المقبل.

وجاء كلام رومينيغه في تصريح لشبكة «سكاي» الألمانية أمس بقوله: «سنتحدث إلى وكيل أعمال ريناتو سانشيز، لقد وصل إلى هنا قبل ثلاث سنوات كالولد الذهبي بعد أن توج بطلا لأوروبا وبلقب أفضل لاعب واعد في كأس أوروبا عام 2016، ومنذ ذلك الحين فقد مركزه في منتخب بلاده الوطني ولم يظهر جدارته في مكان أساسي معنا».

وأضاف: «هو يريد استعادة مركزه مع منتخب البرتغال وهو يدرك جيدا أن الأمر سيكون صعبا معنا، لا سيما بعد انضمام كوتينيو».

وبحسب صحيفة «ليكيب»، فإن الفريق البافاري تلقى عرضا من نيس الفرنسي للحصول على خدمات سانشيز الذي فشل في فرض نفسه أساسيا مع ثلاثة مدربين مختلفين للبايرن هم الألماني يوب هاينكيس، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، والكرواتي نيكو كوفاتش.

أما فيما يتعلق ببواتنغ فقد علق رومينيغه بالقول: «إذا أراد الرحيل عن النادي، يتعين عليه إعلامنا بذلك وسنهتم بالأمر ولن نقف ضد رحيله، لكن الطلب يجب أن يأتي منه». وكان مدرب النادي البافاري كوفاتش قد وصف بواتنغ بـ«العنصر الصلب» ما يشير إلى أنه يعتمد عليه في الموسم الجديد.

على جانب آخر، وافقت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم على إيقاف أي مدرب مباراة في حال حصوله على أربعة إنذارات.

وصدر القرار خلال جلسة الجمعية العمومية للرابطة في برلين أمس بموافقة 29 عضوا مقابل رفض أربعة أعضاء للطلب المقدم بهذا الخصوص.

ولن يتم توقيع عقوبات مالية في مثل هذه الحالات. وسيتم احتساب الإنذارات ابتداء من المباريات التالية سواء في دوري الدرجة الأولى (بوندسليغا) أو في الدرجة الثانية. وكان يوليان ناغلسمان، المدير الفني لنادي لايبزيغ، وفريدهلم فونكل، المدير الفني لنادي فورتونا دوسلدورف، وأنتي كوفيتش المدير الفني لنادي هيرتا برلين، أعربوا مؤخرا عن اعتراضهم على هذه اللائحة.

يذكر أنه في منافسات الأندية على الصعيد الأوروبي، يتم وقف المدير الفني في حال حصوله على ثلاثة إنذارات حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه في حال حصول مدرب على البطاقة الصفراء للمرة الثالثة، يتم إشهار البطاقة الحمراء له بشكل تلقائي وحرمانه من حضور مباراة واحدة على الأقل.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا