زوارق أبوظبي تواصل تصدر مونديال فورمولا2

زوارق أبوظبي تواصل تصدر مونديال فورمولا2

منذ 4 سنوات

زوارق أبوظبي تواصل تصدر مونديال فورمولا2

حافظ فريق أبوظبي على صدارة الترتيب العام لبطولة العالم لزوارق الفورمولا2، رغم حلول زورق أبوظبي 35، بقيادة راشد القمزي، في المركز الثاني، ووصافة الجولة الثانية من البطولة التي أقيمت بمدينة تونسبرج النرويجية.

وحلق بلقب الجولة الألماني ستيفان هاجز على زورقه 19، بينما حل زورق دوارتي بينيفتي البرتغالي في المركز الثالث، في حين حقق زورق الشارقة بقيادة فرديناند زينديربينجن المركز الرابع.

وتصدر أبوظبي 35 الترتيب العام للبطولة بـ35 نقطة، في حين يلاحقه زورق فرديناند برصيد 21 نقطة.

وجاءت أحداث السباق الرئيسي لجولة تونسبرج، الذي أقيم مساء الأحد، درامية للغاية، حيث كان من المفترض أن ينطلق القمزي من المركز الأول، ولكن بسبب عدم استجابة المحرك في البداية ولأجزاء من الثانية، جعله يتأخر قليلا ثم ينطلق وبقوة كي يلحق بالمركز الثاني.

وشهد السباق منذ الدورة الأولى ارتفاع العلم الأصفر، بسبب سقوط غطاء أحد الزوارق في السباق، ثم تكرر العلم الأصفر بعد دورات قليلة لانقلاب زورق الأمريكي بيرنارد ديلارد وخروجه من المنافسة.

وتقدم من خلال سير السباق وبثقة كبيرة زورق أبوظبي 36، الذي انطلق من المركز السابع في السباق، كي يصل إلى المركز الثالث ويحقق نجاحا وتفوقا لفريق أبوظبي في هذه الجولة، بصعود الزورقين على المنصة، ولكن بسبب تعرضه لمخالفة خلال الانطلاقة الرئيسية، تم شطب دوره ليتراجع إلى المركز الخامس في السباق.

الخبر من المصدر