تقرير.. ميسي ونيمار أحدث ألقاب اللاعبين في الدوري المصري

تقرير.. ميسي ونيمار أحدث ألقاب اللاعبين في الدوري المصري

منذ 4 سنوات

تقرير.. ميسي ونيمار أحدث ألقاب اللاعبين في الدوري المصري

بات اسما ميسي ونيمار أحدث الأسماء المنضمة إلى صفوف الدوري المصري، بعدما أعلن نادي الإسماعيلي تعاقده مع لاعبين يحملان اسميهما.

الإسماعيلي أعلن، فجر الأحد، تعاقده مع العراقي طارق همام، والذي يُلقب باسم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والمصري خليل حجي، والذي يحمل لقب البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

إطلاق أسماء اللاعبين الأجانب ليس جديدا على الدوري المصري، حيث شهدت المسابقة العديد من اللاعبين الذين حملوا أسماء نظرائهم في الملاعب الأوروبية.

بدأ إطلاق أسماء اللاعبين الكبار على اللاعبين العرب والمصريين في الدوري المصري مبكرا، وتحديدا في ثمانينيات القرن الماضي.

طاهر أبوزيد، نجم الأهلي والمنتخب المصري، حمل لقب "مارادونا النيل"، في إشارة إلى النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا الذي كان يُعتبر ملهما للاعبي كرة القدم في تلك الفترة، خاصة بعد فوز المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم عام 1986.

الأمر نفسه انطبق على طارق يحيى، الذي لعب للزمالك والمنتخب المصري في الفترة نفسها، وحمل اسم البرازيلي إيدر، للشبه الذي جمع بينهما، بالإضافة إلى حسن استخدام اللاعب المصري قدمه اليسرى على طريقة الأخير.

وبعد كل من مارادونا وإيدر جاء الدور على تيجانا، اللاعب الفرنسي الذي حمل اسمه إسماعيل يوسف، لاعب وسط الزمالك والمنتخب المصري في السنوات الـ20 الأخيرة من القرن الماضي.

مع بداية العقد الحالي من القرن الـ21، بدأت الألقاب تنهال على اللاعبين الذين يلعبون في الدوري المصري، بعدما انخفضت النسبة في العقد الماضي.

صلاح مارادونا لاعب المقاولون العرب والمصري البورسعيدي الأسبق، حمل لقب النجم الأرجنتيني، ومحمود عبدالرازق "خرج من ناشئي الزمالك حاملا اسم "شيكابالا" نجم منتخب زامبيا في العقد الأخير من القرن الماضي.

أحمد حسن، مهاجم الأهلي المصري الأسبق، حمل اسم الفيل الإيفواري ديدييه دروجبا، الذي كان يلعب في فريق تشيلسي في منتصف العقد الماضي، بسبب التشابه الكبير بينهما من حيث المظهر.

وائل زنجا، حارس مرمى الزمالك الأسبق، حصل على لقب الحارس الإيطالي الشهير والتر زنجا، الذي لعب لأندية إنتر ميلان وسامبدوريا وبادوفا الإيطالية.

تامر عبدالحميد، لاعب وسط الزمالك في بداية العقد الماضي، حمل اسم "دونجا" نجم منتخب البرازيل في أواخر القرن الماضي.

الخبر من المصدر