Open the menu
برعاية
كل المباريات

جوجيتسو الإمارات يحقق 68 ميدالية في منافسات طوكيو

جوجيتسو الإمارات يحقق 68 ميدالية في منافسات طوكيو

اختتمت منافسات الجولة الثانية من بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في نسختها الخامسة اليوم الأحد في صالة أوتا جيمنيزيوم بالعاصمة اليابانية "طوكيو"، بمشاركة ما يقرب من 700 لاعب ولاعبة يمثلون 35 دولة حول العالم.  

وبلغ إجمالي عدد ميداليات بعثة الإمارات في البطولة 68 ميدالية، بواقع 26 ذهبية، و26 فضية، و16 برونزية، وهي أكبر حصيلة تحققها الإمارات في تاريخ مشاركاتها بجولات أبوظبي جراند سلام خارج الإمارات.

فضلا عن ذلك، احتلت الإمارات المركز الثالث في الترتيب العام بين الدول المشاركة برصيد 13540 نقطة، بعد البرازيل التي حققت المركز الأول برصيد 15680 نقطة، واليابان في مركز الوصيف برصيد 14640 نقطة، وحصدت كوريا الجنوبية المركز الرابع برصيد 7620 نقطة، والولايات المتحدة الأمريكية المركز الخامس برصيد 3480.

وعلى مستوى ترتيب الأكاديميات، فقد أنهى نادي الوحدة البطولة في المركز الثاني لأول مرة بالنسبة لنادٍ إماراتي برصيد 4340 نقطة، فيما احتلت أكاديمية أكسيس اليابانية المركز الأول برصيد 5000 نقطة، وجاءت أكاديمية انلايت اليابانية في المركز الثالث برصيد 4320 نقطة، ثم نادي بني ياس في المركز الرابع بـ2900 نقطة، والجزيرة في المركز الخامس برصيد 2360 نقطة.

ولأول مرة أيضا تدخل 3 أندية إماراتية ضمن الخمسة الأوائل في إحدى الجولات خارج الإمارات.

وأكد منصور الظاهري، رئيس بعثة الإمارات، أن الجديد في النسخة الحالية من البطولة هو إلغاء الحزام الأبيض من كل الفئات، وإلغاء فئتي الأساتذة 3 و4، وإغلاق باب التسجيل قبل أن تبدأ البطولة بشهر تقريبا، وكل هذه المعطيات تؤكد أن البطولة تتطور، وتنتقل من مرحلة الكم والأعداد إلى مرحلة الكيف والنوعية، وأن الإقبال عليها وبرغم إلغاء هذه الفئات كبير، فهي تزداد قيمة عاما بعد عام.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا