قبل انطلاق "البونديسليغا".. دورتموند متفوق وبايرن ضائع

قبل انطلاق "البونديسليغا".. دورتموند متفوق وبايرن ضائع

منذ ما يقرب من 5 سنوات

قبل انطلاق "البونديسليغا".. دورتموند متفوق وبايرن ضائع

توليفة الدوري الألماني (البوندسليغا) تعتمد في السنوات الأخيرة، ما عدا بعض الاستثناءات، على المنافسة بين بايرن ميونخ وبروسا دورتموند.

هذه المنافسة لا تبدأ عند انطلاق الدوري فحسب وإنما حتى أثناء الاستعدادات، ويبدو أن دورتموند متفوق على غريمه وبوضوح.

وفي المواسم الأخيرة من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم، احتدمت المنافسة بقوة بين العملاق بايرن ميونخ وغريمه التقليدي بروسيا دورتموند، وكعادتها لن تبدأ هذه المنافسة عند انطلاق الدوري في 16 أغسطس (آب) المقبل، وإنما هي مستمرة حتى أثناء العطلة الصيفية وأثناء الاستعدادات.

ومنذ أن تُوج الفريق البافاري باللقب في الموسم الماضي، أطلق دورتموند تحركاته وفق خطة محكمة، وبدا اليوم أكثر استعداداً لخوض معركة جديدة، في المقابل لا يزال بايرن يتخبط في تفاصيل الصفقات والميزانية الضئيلة المخصصة للتعاقد مع لاعبين جدد، والتي لا تتماشى مع حجم تطلعاته، وفق صحيفة أبيند ميونخ، فدورتموند متقدم ولأسباب عديدة.

في الوقت الذي لا يزال فيه المسؤولون في ملعب أليانز أرينا يتباحثون حول مدى ضرورة التعاقد مع لاعب ارتكاز أو مع جناح، نجد أن التشكيلة في دورتموند باتت جاهزة، 127 مليون يورو استثمرها النادي الأصفر والأسود في سبيل تعزيز صفوفه.

الدولي يوليان براند أوكلت إليه مهمة تعويض بوليزيتش المنتقل لتشيلسي الإنجليزي في مركز الجناح، أما باكو ألكاسير بعد أن سجل لدورتموند الموسم الماضي 18 هدفاً في 26 مباراة الدوري، تعاقد معه النادي رسمياً.

وعلى مستوى خط الدفاع فاستعادة ماتس هوملز من بايرن والاعتماد على الدولي الألماني نيكو شولتس (لاعب هوفنهايم السابق)، سوف يضمن الاستمرارية والفاعلية في الأداء عبر خلطة تجمع بين الخبرة والشباب.

تورغان هازارد بدوره، من الصفقات الناجحة التي أبرمها دورتموند. كما يجري الحديث في هذه الأثناء عن رغبة الفريق في التعاقد مع العملاق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وعلى العموم يمكن القول إن تشكيلة دورتموند بـ34 لاعباً تبدو مكتملة.

البحث المضني عن لاعب ارتكاز

في المقابل، نجد على الضفة الأخرى، لوكاس هيرنانديز وبنيامين بافارد وهما السلاح الفرنسي الواقي للبافاري الموسم المقبل، غير أن اللاعبين معا سيخوضان تجربة مفتوحة لا أحد يعرف كيف ستتطور.

بينما العديد من صفقات دورتموند تمت مع لاعبين سبق لهم أن حملوا قميص النادي وعلى دراية بمجريات الأمور في ملعب إيدونا بارك.

وهناك أيضاً بحث على قدم وساق في ميونيخ للحصول على لاعب خط الوسط الدفاعي، لكن جميع محاولات بايرن باءت إلى حد الآن بالفشل، كما أن الفريق لا يزال بحاجة إلى جناح يعزز الهجوم وراء وحول روبيرت ليفاندوفسكي.

يضاف إلى ذلك أن جناحاً ثالثاً إلى جانب كينغسلي كومان وسيرج غنابري، سيكون الحل الأمثل في حال أصيب أحدهما مجدداً.

ما يزيد من حدة النقص البافاري هو أن الكولومبي خاميس رودريغيز لا يريد إطلاقاً البقاء في ميونخ، وذهابه سيؤدي إلى انتقال توماس مولر إلى وسط الهجوم وراء رأس الحربة ليفاندوفسكي.

الخبر من المصدر