برعاية

صاروخية محرز تتصدر أفضل 5 أهداف في أمم أفريقيا

صاروخية محرز تتصدر أفضل 5 أهداف في أمم أفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" النقاب عن أفضل 5 أهداف شهدتها بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي استضافتها مصر مؤخرا وتوج بلقبها منتخب الجزائر.

وعبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، نشر الكاف مقطع فيديو قصيرا، أعلن من خلاله 5 أهداف اعتبرها الأفضل خلال البطولة، من دون أن يحدد ترتيبا معينا لها، وجاء على رأسها الهدف الصاروخي الذي سجله النجم الجزائري رياض محرز في شباك نيجيريا.

وافتتح فيديو الكاف الأهداف الخمسة بالهدف الذي افتتح به الجزائري يوسف بلايلي، لاعب فريق الترجي التونسي، التسجيل لمنتخب بلاده الجزائر في مرمى غينيا في الدقيقة 24 من المباراة التي جمعت بين المنتخبين في الدور ثمن النهائي للبطولة.

وجاء الهدف بعد عمل جماعي من بلايلي مع زميله بغداد بونجاح، قبل أن يسجل الأول بيمناه في الشباك الغينية؛ ليمهد بعد ذلك لفوز كبير حققه محاربو الصحراء بثلاثية دون رد.

واختير هدف إبراهيم أمادا، نجم منتخب مدغشقر، في مرمى جمهورية الكونغو الديموقراطية في الدور ثمن النهائي، ضمن الأهداف الخمسة، بعدما أطلق تسديدة صاروخية بيسراه في الدقيقة 9 سكنت الزاوية اليمنى العلوية للحارس الكونغولي.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة التعادل 2-2، قبل أن يحسم منتخب مدغشقر التأهل لربع النهائي بالفوز بركلات الترجيح 4-2.

وجاء هدف إدريسا جاي، لاعب وسط منتخب السنغال، في مرمى بنين ضمن أفضل الأهداف بعدما سجله في الدقيقة 69 من مجهود فردي رائع.

وقاد هذا الهدف أسود التيرانجا للفوز بالمباراة 1-0 والتأهل لنصف النهائي، منهيا مغامرة المنتخب البنيني الذي سجل مشاركة تاريخية غير مسبوقة له في البطولة.

وعلى طريقة السنغالي جاي في بنين، سجل جوناتان كودجيا مهاجم كوت ديفوار هدفا رائعا بمجهود فردي في شباك الجزائر في الدقيقة 62 من مواجهة المنتخبين في ربع نهائي البطولة، ليتعادل للأفيال وقتها 1-1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا