برعاية

نادي الإمارات يلجأ للفيفا لحسم "قضية الغمزة"

نادي الإمارات يلجأ للفيفا لحسم "قضية الغمزة"

قرر نادي الإمارات تصعيد دعواه التي يطالب فيها بعدم الهبوط لدوري الدرجة الأولى، والمعروفة إعلاميا باسم "قضية الغمزة"، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وذلك قبل صدور حكم لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

وبدأت القصة في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي لدوري الخليج العربي، حينما تلقى الإمارات خسارته المؤلمة أمام الشارقة التي أدت إلى هبوطه للدرجة الأولى، في الوقت الذي حقق فيه الفجيرة صاحب المركز الـ"١١" انتصارا مثيرا ومفاجئا بنتيجة ٣-١ على مضيفه شباب الأهلي دبي "وصيف البطل"، لينجو من الهبوط.

وكان الفجيرة بحاجة لتحقيق الفوز للهروب من الهبوط من دوري المحترفين الإماراتي، بينما كان الإمارات يكفيه التعادل أو الخسارة من الشارقة في المباراة الأخيرة للمسابقة لضمان البقاء في الدوري.

وأظهرت لقطات تلفزيونية قيام البرازيلي جابرييل مهاجم الفجيرة بالإشارة بعينه لماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي، على زاوية تسديدته لركلة جزاء احتسبت خلال المباراة، وسجلها اللاعب بنجاح، الأمر الذي استند إليه نادي الإمارات في دعواه لإثبات أحقيته في البقاء بالمسابقة، علما بأن حارس الأهلي تصدى لركلة أخرى في المباراة.

وقال نادي الإمارات في الشكوى التي تقدم بها إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم إنه كان هناك اتفاق بين فريقي شباب الأهلي والفجيرة على نتيجة مباراتهما التي انتهت بفوز الأخير 3-1، مما تسبب في هبوط الإمارات لدوري الدرجة الأولى، مطالبا باعتبار الفجيرة خاسراً بنتيجة "0-3".

ولجأ الإمارات لمحامية إسبانية تُدعى روزاليا أورتيجا، لتولي ملف القضية أمام لجنة الانضباط باتحاد الكرة الإماراتي، وقطعت بالفعل مشوارا طويلا أمام اللجان المحلية، أكدت خلاله أنها طوال حياتها المهنية لم تشهد مثل هذه القضية، وأضافت: "إذا تمعنتم في لقطات المباراة فستجدون أنها تغني عن 1000 كلمة، اللقطة تكشف ما كان يحدث في أرض الملعب، تلك هي أبرز الأدلة.. اللقطات مدتها دقيقة واحدة، لكنها تروي الكثير.. لدينا أدلة كثيرة لا يمكن الحديث عنها الآن، لكن سنكشف عنها في وقت لاحق".

وكانت لجنة الانضباط رفضت في ١٩ يونيو/ حزيران الماضي، شكوى نادي الإمارات التي اتهم فيها لاعبي الأهلي والفجيرة بالتلاعب في نتيجة المباراة، بدعوى أن الأدلة لم تكن كافية لإدانة اللاعبين.

وتمسك نادي الإمارات بحقه في الدفاع عن قضيته أمام الجهات القانونية في اتحاد الكرة، حيث قدمت إدارة النادي في 26 يونيو الماضي قرار الطعن القانوني إلى لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة والتي حددت 25 يوليو/ تموز الحالي موعدا للنطق بالحكم.

وبشكل مفاجئ، قررت إدارة شركة الكرة بنادي الإمارات برئاسة محمد إسماعيل، تصعيد الموقف واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وعدم الانتظار لسماع قرار لجنة الاستئناف الذي سيصدر بعد أيام قليلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا