برعاية

زوارق أبوظبي تتأهب لانطلاق بطولة العالم لـ"إكس كات" بإيطاليا

زوارق أبوظبي تتأهب لانطلاق بطولة العالم لـ"إكس كات" بإيطاليا

تنطلق السبت منافسات السباق الرئيسي الأول للجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق "الإكس كات" على ضفاف بحيرة ماجوري الإيطالية بمشاركة 13 زورقا.

وتحمل هذه البحيرة ذكريات رائعة لفريق أبوظبي "حامل اللقب" تجعله يتطلع للحفاظ عليه خلال الجولة الافتتاحية، حيث يدخل زورق "أبوظبي 4" بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي المنافسة والأعين عليهما بحكم فوزهما في الموسم الماضي باللقب العالمي للمرة الأولى، كما يشارك زورق "أبوظبي 5" بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير الذي حل ثالثا في الموسم الماضي.

وتعد بطولة العالم لـ"إكس كات" من البطولات الحديثة على خارطة الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، حيث انطلقت عام 2011، واستمرت بنجاح حتى الآن لتصبح من أهم بطولات الاتحاد.

ويشارك غدا زورق "شرطة دبي 3" بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي وزورق "رهيب" الكويتي بقيادة عبداللطيف العماني، وسينطلق السباق مع تحدي كسر الكيلو الذي سيبدأ في تمام الساعة 11:20 صباحا ويستمر حتى الساعة 12:45.

وقررت اللجنة المنظمة إقامة السباق الخاص بكسر الكيلو بإعطاء مساحة من الزمن لكل الزوارق المشاركة، على أن يتأهل خمسة من أصحاب أفضل زمن إلى المرحلة النهائية ويتسابقون معا لمدة 20 دقيقة عبر المسار لإحراز الزمن الأسرع ثم يتم اختيار الأوائل حسب نتائجهم في التصفية الختامية وهو ما يحدث للمرة الأولى بتطبيق هذا القانون.

جدير بالذكر أن الخمسة الأوائل سيمتلكون فرصة الالتفاف الأقرب نحو البوابة الأولى في المسار، وبعد سباق الزمن سيتم إعلان ترتيب الاصطفاف وانطلاقة السباق الرئيسي الأول، علما بأن نقاط اليوم الأول منفصلة تماما عن نقاط اليوم الثاني في المنافسة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا