برعاية

تقرير.. 4 متشابهات بين صراعات نيمار وكهربا

تقرير.. 4 متشابهات بين صراعات نيمار وكهربا

تشغل أخبار سوق الانتقالات الصيفية اهتمام معظم متابعي كرة القدم العربية والأجنبية على حدٍ سواء، وكثيرا ما يشعر متصفح تلك الأخبار بالكثير من التشابه بينها وبين بعضها، ولو كان ذلك في مناطق متباعدة حول العالم.

ولعل أحد أكثر تلك الأمور التي تشغل اهتمام متابعي سوق الانتقالات المصري الأنباء المتداولة عن إمكانية انتقال محمود عبدالمنعم "كهربا"، نجم الزمالك، إلى الغريم التقليدي الأهلي.

وفي المقابل تسيطر أنباء عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى فريقه الإسباني السابق برشلونة على اهتمام المهتمين بمتابعة أخبار سوق الانتقالات العالمية.

المتابع للأنباء المرتبطة باللاعبين يشعر بالكثير من التشابه بين الحالتين، وهو ما تستعرضه "العين الرياضية" عبر التقرير التالي.

يرتبط كل من نيمار وكهربا بفكرة العودة إلى الفريق الذي لعبا له في وقت سابق، فالنجم المصري كان من ناشئي الأهلي المصري، ولكنه لم يتمكن من اللعب لصالح الفريق الأول.

النجم المصري انتقل إلى فريق الشباب في إنبي، قبل أن يترقى للعب مع الفريق الأول، لينتقل منه معارا إلى فريقي لوزيرن وجراسهوبرز السويسريين، قبل الانتقال إلى الزمالك في 2015 بعد صراع مع الأهلي.

وعلى الرغم من أن برشلونة لم يكن أول الفرق التي لعب لها نيمار، فإنه كان الفريق الذي تألق معه ودفع به إلى أعلى منصات التتويج بعد الانتقال إلى صفوفه قادما من سانتوس البرازيلي في 2013.

ولعل هذه العلاقة القوية التي نشأت بين النجم البرازيلي والفريق الكتالوني هي التي تمنع نيمار من الانتقال إلى الغريم التقليدي ريال مدريد رغم العديد من التقارير التي أكدت اهتمام الفريق الملكي بضمه.

الوسيلة الأولى التي لجأ إليها كهربا لإجبار الزمالك على الموافقة على رحيله هي الغياب عن تدريبات الفريق التي يخوضها في الوقت الحالي.

ذلك الغياب دفع الجهاز الفني لـ"الفارس الأبيض" إلى استبعاد اللاعب من حساباته خلال المعسكر التحضيري للمباريات المتبقية من بطولة الدوري المصري، والذي أقامه في قبرص.

الأمر نفسه لجأ إليه نيمار لإجبار باريس سان جيرمان على الموافقة على رحيله إلى برشلونة، حيث تغيب عن التدريب الأول للفريق استعدادا للموسم الجديد في العاصمة الفرنسية باريس.

نيمار لم يكتفِ بذلك، ولكنه ظهر في اليوم التالي وهو يمارس الكرة الشاطئية على أحد شواطئ البرازيل، في إشارة إلى تحدي ناديه الفرنسي.

غياب كهربا عن تدريبات الزمالك دفع مرتضى منصور، رئيس النادي، إلى شن هجوم حاد على اللاعب، مهددا إياه بتوقيع العقوبات المالية عليه في حالة استمرار غيابه.

ومع استمرار غياب كهربا عن تدريبات الفريق الأبيض، زاد رئيس الزمالك من حدة هجومه، مؤكدا أنه لن يرحل عن الفريق، وأن النادي الذي سيتعاقد معه سيتعرض لعقوبات كبيرة.

الأمر نفسه تكرر من إدارة باريس سان جيرمان، التي أصدرت بيانا تهاجم فيه نيمار بسبب عدم حضوره التدريب الأول للفريق في الموسم الجديد.

ولكن المختلف في موقف اللاعبين هو رد فعلهما، فكهربا عمد إلى توجيه رسالة عاطفية لجمهور الزمالك، يؤكد فيها أنه تعرض للعديد من الأزمات الإدارية التي أجبرته على اتخاذ هذه الخطوات.

في المقابل، عمد نيمار إلى استفزاز إدارة النادي الباريسي من خلال الظهور على شواطئ البرازيل في اليوم التالي، دون الاكتراث ببيان نادي العاصمة الفرنسية.

الغريب أن كلا اللاعبين سيكون على موعد مع منافسة قوية للحصول على مقعد أساسي في تشكيلة الفريق الذي سينتقل إليه، في ظل تكدس النجوم في كلتا الحالتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا