برعاية

ليكرز يتعاقد مع ديفيس والجنون يسيطر على الانتقالات الحرة - 195 سبورتس

ليكرز يتعاقد مع ديفيس والجنون يسيطر على الانتقالات الحرة - 195 سبورتس

ومع بدء الأندية في التوقيع رسميا مع اللاعبين المتحررين من عقودهم يوم السبت، عقب أسبوع شاق من المفاوضات، فاجأ لوس أنجليس كليبيرز الجميع بخطف لينارد الذي قاد تورونتو رابتورز الموسم المنصرم إلى لقبه الأول في الدوري.

ولم يكتف كليبيرز، الذي لم يسبق له حتى الوصول إلى نهائي المنطقة الغربية، بضم أفضل لاعب في نهائي 2019، بل ضم إليه لاعبا من الطراز الرفيع جدا هو بول جورج الذي كان يدافع عن ألوان أوكلاهوما سيتي ثاندر.

ورغم أن التوقيع رسميا مع هذين النجمين لم يحصل بعد، إلا أن التقارير الموثوق بها الصادرة عن شبكة “أي أس بي أن” أفادت بأنهما وافقا على الانتقال إلى كليبيرز في اليوم الأول من سوق انتقالات اللاعبين المتحررين من عقودهم، والذي قد يحدد وجه المنافسة على لقب الدوري لأعوام عديدة مقبلة.

وأشارت الشبكة إلى أن لينارد وافق على التوقيع لأربعة أعوام بعقد تصل قيمته إلى 142 مليون دولار، على رغم أن تقارير سابقة كانت تؤشر لاحتمال انتقاله إلى القطب الآخر في لوس أنجليس، أي ليكرز، للانضمام إلى النجم ليبرون جيمس والقادم الجديد ديفيس.

وفي حال تأكدت صفقة لينارد، سيكون ذلك ثاني إعلان عن انتقال كبير في دوري المحترفين منذ مطلع يوليو، تاريخ فتح فترة الانتقالات للاعبين “الأحرار”، بعدما أكد نجم جولدن ستايت ووريرز كيفن دورانت انتقاله في الموسم المقبل إلى بروكلين نتس.

وكان جمال كراوفرد، المتحرر من عقده أيضا، أفضل من عبر عما يحصل في سوق الانتقالات الحالي بقوله على تويتر: “كان هذا الصيف الأكثر جنونا على الإطلاق!”.

وكليبيرز الذي عمل جاهدا لسنوات طويلة من أجل إفساح المجال في ميزانيته لتعاقدات من هذا العيار، دون تجاوز سقف الرواتب الذي تفرضه رابطة الدوري، وجد نفسه مجبرا على استعجال حسم صفقة لينارد في ظل مساعي جاره ليكرز للحصول على خدمات اللاعب المتوج أيضا باللقب مع سان أنتونيو سبيرز عام 2014.

وخيار لينارد (28 عاما) بالانتقال إلى كليبيرز لم يكن بدوافع مالية، إذ أنه سيتقاضى أقل مما عرض عليه تورونتو للتوقيع معه مجددا، وذلك بهدف إفساح المجال أمام فريقه الجديد بأن يضم أيضا الموهبة بول جورج (29 عاما).

وبهاتين الصفقتين، جعل كليبيرز من نفسه أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب وتغيير معالم الهيمنة التي فرضها جولدن ستايت ووريرز في المنطقة الغربية، حيث توج بطلا لها في المواسم الخمسة الماضية وأحرز اللقب ثلاث مرات.

وجعلت شركة “لاس فيجاس سيزارز سبورتسبوك” للمراهنات من كليبيرز المرشح الأوفر حظا للفوز بلقب 2020، يليه جاره ليكرز ثم ميلووكي باكس الذي كان صاحب أفضل سجل في الدوري خلال الموسم المنتظم الأخير، لكنه خسر نهائي المنطقة الشرقية أمام رابتورز.

وبحسب “أي أس بي أن”، تعاقد كليبيرز أيضا مع لاعب ارتكاز ليكرز سابقا الكرواتي أيفيتسا زوباتش، الذي سينضم مع لينارد وجورج إلى تشكيلة أبلت بلاء حسنا الموسم الماضي، وحققت 48 انتصارا مقابل 34 هزيمة في الموسم المنتظم، لكنها اصطدمت في الدور الأول من البلاي أوف بالجار ووريرز.

وبعد الصدمة التي تلقاها على يد جاره، وجد ليكرز نفسه مضطرا إلى الاستعجال في إبرام صفقاته، تخوفا من أي مفاجآت أخرى، فأعلن رسميا عن تعاقده مع أنتوني ديفيس، على أمل أن يساهم مع ليبرون جيمس في إعادة الفريق لمكانته التاريخية.

ورأى مدير عام النادي روب بيلينكا أن “أنتوني ديفيس هو دون شك أكثر اللاعبين الشبان المتكاملين هيمنة في يومنا هذا من الدوري الأميركي للمحترفين”، معتبرا أن “أنتوني يمثل كل شيء ندافع عنه، بالتزامه الثابت بالتميز كشخص ورياضي على السواء”.

وأشار ليكرز، الذي غاب عن الأدوار الإقصائية للموسم السادس تواليا رغم تعاقده مع جيمس كلاعب حر أيضا، إلى أنه حصل على خدمات ديفيس في صفقة تبادل مع نيو أوليانز بيليكانز تضمنت تخليه عن لونزو بول، جوش هارت، براندن إينغرام، حقوق اختيار دياندري هانتر في “درافت 2019″، خيارين في الجولة الأولى من الـ”درافت” المخصص لضم لاعبي الجامعات وحتى الثانويات والأجانب إلى الدوري، ومبلغ مالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا