برعاية

تقرير.. نجوم يستنجدون بالماضي لإنقاذ المستقبل

تقرير.. نجوم يستنجدون بالماضي لإنقاذ المستقبل

بدأت وتيرة سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا بالارتفاع تزامنا مع رغبة الأندية في تدعيم صفوفها، استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد. 

ريال مدريد وصفقاته القوية، إيدين هازارد والبقية وصراع برشلونة ويوفنتوس على ضم المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت نجم أياكس أمستردام.

وسط هذا الصراع ورغبة هازارد ودي ليخت ودي يونج وغيرهم في الانتقال إلى مرحلة جديدة وبطموح جديد، تحدث ظاهرة غريبة هذا الصيف بعدما أعلن نيمار رغبته في العودة إلى برشلونة وهو ما فعله مواطنه داني ألفيس، وتقارير أخرى تتناول رغبة كوتينيو في العودة إلى ليفربول واتصالات من بوجبا وبوفون مع يوفنتوس، وأخيرا ماتس هوملز الذي عاد إلى بروسيا دورتموند بعد 3 سنوات من انتقاله إلى بايرن ميونيخ، كل هؤلاء يطلبون العودة إلى أنديتهم السابقة التي شهدت تألقهم ونضجهم الكروي من أجل انقاذ مستقبلهم في كرة القدم.

"العين الرياضية" تستعرض في التقرير التالي، النجوم الذين طلبوا العودة إلى أنديتهم من جديد.

نيمار قرر الانتقال إلى باريس سان جيرمان بحثا عن الأموال، أو كما قيل الخروج من "عباءة ميسي"، في حين أراد النادي الفرنسي تحسين صورته بسبب الشبهات حوله، الأمر الذي كلف الأخير دفع 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد النجم البرازيلي مع برشلونة.

بعد مرور موسمين، لم يحقق نيمار ما ذهب من أجله، وإن فاز بالأموال ولكنه فقد كثيرًا من بريقه كأحد نجوم الصف الأول في العالم، وعانى كثيرًا من الإصابات وتدني المستوى، في الوقت ذاته فشل الفريق الفرنسي في الفوز بدوري أبطال أوروبا، بل لم ينافس من الأساس واكتفى ببعض الألقاب المحلية.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن إدارة نادي برشلونة اتفقت مع نيمار على التوقيع على عقد جديد يمتد لـ5 مواسم وينتهي في موسم 2023-2024، وسيحصل النجم البرازيلي خلال السنوات الـ5 على راتب سنوي قيمته 24 مليون يورو أملا في استعادة بريقه من جديد.

20 لقبًا خلال 17 عامًا حققها الحارس الإيطالي المخضرم، جانلويجي بوفون بقميص "السيدة العجوز".

مع نهاية عقده الموسم قبل الماضي، القرار المنتظر كان إعلان بوفون اعتزاله داخل جدران يوفنتوس، ولكن الحارس المخضرم أعلن انضمامه لباريس سان جيرمان في عقد لموسم وحيد، بحثًا عن الكأس المستعصية على بوفون وعلى باريس سان جيرمان، وهي دوري أبطال أوروبا.

كما حدث مع نيمار، حدث مع بوفون ولم يشعر بالإضافة الفنية وقرر العودة من جديد إلى "السيدة العجوز".

قناة "سكاي سبورت إيطاليا" أكدت وجود مفاوضات متقدمة بين يوفنتوس وبوفون من أجل عودة الحارس الإيطالي من جديد.

عام 2013، انضم البرازيلي فيليبي كويتينو، إلى ليفربول قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي في تجربة لم تكن ناجحة بالقدر الكافي، لكن صانع الألعاب قدم 5 سنوات مميزة وأصبح أحد الأعمدة الأساسية بقلعة "ريدز".

بعد محاولات عديدة وافق ليفربول على انتقال كوتينيو، إلى برشلونة في مقابل 145 مليون يورو في صفقة قياسية.

كوتينيو لم يجد نفسه في برشلونة، ونال هجومًا حادا من جماهير "البلوجرانا" بعدما وضعت عليه الأمل في تعويض رحيل مواطنه نيمار دي سيلفا، وعلى الجانب الآخر عرف ليفربول طريق البطولات وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ونافس للرمق الأخير على الدوري الإنجليزي.

ووفقًا لتقارير صحفية إنجليزية، ليفربول يفكر جديا في استعادة خدمات كوتينيو، واللاعب قد يجد الفرصة مناسبة لاستعادة تألقه من جديد خاصة مع اقتراب نيمار دي سيلفا من العودة لبرشلونة.

صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت تواصل ألفيس مع إدارة برشلونة من أجل العودة من جديد، ولكن إدارة بطل الدوري الإسباني طالبته بالانتظار خاصة مع وجود البرتغالي نيلسون سيميدو في صفوف الفريق.

دانييل ألفيس، رحل من برشلونة صيف 2016 إلى يوفنتوس، إلا أن التجربة لم تستمر أكثر من موسم بعد الحديث عن خلافات بين اللاعب البرازيلي وزميله بالفريق الإيطالي ليوناردو بونوتشي في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا