برعاية

الفوكلاند.. سبب رفض مارادونا للإعتذار عن هدف لمسة اليد ! - سبورت 360 عربية

الفوكلاند.. سبب رفض مارادونا للإعتذار عن هدف لمسة اليد ! -  سبورت 360 عربية

سبورت360- يصر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا على مبدأ رفض الاعتذار على لمسة اليد التي خدع بها الحكم لتسجيل هدفاً في مرمى إنجلترا خلال منافسات ربع نهائي كأس العالم عام 1986.

وبعد مرور 33 عاماً على تلك الواقعة، يكرر مارادونا رفضه قائلاً في تصريحات أدلى بها في فيلم وثائقي: هذا الهدف بمثابة الانتقام من الإنجليز بعد حرب “الفوكلاند” التي تواجه البلدان فيها.

وقعت هذه الحرب عام 1982 ، بعد اجتياح الأرجنتين عسكرياً لجزر الفوكلاند قصد تحريرها واسترجاعها، إلا ان بريطانيا لم تتخل على هذه الجزر

واستمرت لمدة 3 أشهر (2 أبريل إلى 14 يونيو)، وأسفرت عن مقتل 649 جندياً في الجيش الأرجنتيني، مقابل 255 بريطانياً.

وعلق مارادونا على تلك المعركة: نحن الشعب الأرجنتيني لم نكن نعلم ماذا يحدث في الجبهة، قالوا لنا إننا ننتصر، لكن الحقيقة إن الإنجليز تفوقوا بنتيجة (20-صفر).

وتابع: الأجواء قبل مباراة الأرجنتين وإنجلترا كانت كأنها حرب جديدة، عندما سجلت الهدف أعلم أنه جاء بواسطة يدي لكن لم أخطط لذلك وكان وليد اللحظة، والحكم لم يرى ما حدث وقال إنه هدف.

وأضاف: شعرت بعد احتساب الهدف رغم لمسة اليد أنه بمثابة الانتقام من الخسارة في حرب الفوكلاند.

في مونديال 1986، توجت الأرجنتين بلقب كأس العالم الأخيرة لها بعد الفوز على ألمانيا في النهائي (3-2).

سبورت360- تحول المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري من بطل إلى خائن في نظر الكثير من مشجعي نابولي، بعدما انتقل لتدريب يوفنتوس الغريم التاريخي لفريقه السابق، قادماً من تشيلسي الإنجليزي الذي حقق معه لقب الدوري الأوروبي مع نهاية موسم (2018-2019).

لا توجد أي علاقة طيبة تجمع بين جماهير نابولي ويوفنتوس نظراً للعداء التاريخي بينهما في المنافسات المحلية داخل إيطاليا، لذا كانت هناك صدمة كبيرة بعد تأكد انتقال ساري لتدريب “اليوفي” وإعلان الخبر بشكل رسمي في الأيام الماضية.

اقدم أحد المشجعين الغاضبين لنادي نابولي على تحطيم لوحة النصب التذكاري الخاصة بساري المعلقة في المدينة التي ولد فيها المدرب السابق للفريق، في إشارة إلى أن المدرب السابق لنابولي وتشيلسي لم يعد مرحباً به، لأنه صار مدرباً ليوفنتوس.

وقد وصف لويجى دى ماجيستريس، عمدة نابولى، ساري بـ “الخائن”، قائلاً: لا أستطيع أن أخفى خيبة أملى عقب انتقال ساري إلى يوفنتوس، الأمر مخذل بالنسبة لنا لأننا كنا نعتبر ساري جزء من شعب نابولي ولكنه خذل كافة توقعاتنا تجاهه.

على صعيد آخر، أعلن نادي يوفنتوس لكرة القدم من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن موعد تقديم المدرب الجديد ماوريسيو ساري للصحافة.

وسيشارك في حفل التقديم الذي سيقام في قاعة الصحافة في ملعب أليانز ستاديوم كلٍ من جياني وأومبرتو آنييلي ، حيث سيتم الإجابة على الأسئلة بشأن التخطيط للموسم القادم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا