برعاية

2 مليون في تورونتو يحتفلون بفوز رابتورز بالدوري الأمريكي - 195 سبورتس

2 مليون في تورونتو يحتفلون بفوز رابتورز بالدوري الأمريكي - 195 سبورتس

وأصبح رابتورز الذي تأسس عام 1995 أول فريق من خارج الولايات المتحدة يتوج بطلا للدوري، بفوزه الخميس في المباراة السادسة 114-110 على ملعب جولدن ستايت في أوكلاند (كاليفورنيا)، محولا المدينة الكندية إلى بحر من الاحتفالات الصاخبة التي امتدت لساعات.

ومع عودة كواهي لينارد وزملائه إلى تورونتو، ضجت المدينة باحتفالات شارك فيها مئات الآلاف من المشجعين الذين اصطفوا على جنبات الشوارع لمشاهدة لاعبيهم يستقلون الحافلات المفتوحة، على وقع هتافات “وي ذا نورث (نحن الشمال)”، وهو الشعار الذي يعتمده الفريق، في إشارة جغرافية إلى وقوع كندا على الحدود الشمالية للولايات المتحدة.

وملأت الحشود الضخمة متنزه “جوراسيك بارك” القريب من قاعة “سكوشيا بنك أرينا”، ملعب رابتورز، بأعداد تفوق بشكل كبير تلك التي احتشدت لمتابعة المباراة السادسة التي فاز به تورونتو، ومكنته من حسم سلسلة الدور النهائي بنتيجة 4-2.

وبدأ المشجعون بالتجمع منذ ليل الأمس في ساحة نايثن فيليبس التي تتسع لـ65 ألف شخص، بينما نصحت الشرطة الناس بعدم الاقتراب من منطقة المسرح لاكتظاظها بالكامل. كما أغلقت محطات مترو الأنفاق للحد من تدفق المشجعين.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، لم تحدد شرطة تورونتو عدد المشاركين في الاحتفالات التي يتوقع أن تستمر حتى نهاية بعد الظهر بالتوقيت المحلي. لكن المنظمين تحدثوا عن تقديرات تناهز مليوني شخص، أي نحو خمسة بالمئة من عدد سكان كندا (37 مليون شخص).

وعلق لينارد، أفضل لاعب في النهائي ونجم تورونتو في موسمه الأول معه بعد انتقاله من سان أنتونيو سبيرز، على مشهد الحشود بالقول “إنه أمر مدهش. أتى الجميع. لا أعتقد أن أحدا ذهب إلى العمل اليوم”.

وتابع: “الجميع حصلوا على يوم عطلة. انظروا إليهم. إنه أمر جنوني. شكرا كندا على الدعم. لقد فعلناها (أي أحرزنا اللقب)”.

وأشار لينارد، الذي قد يختار عدم تفعيل عامه الثاني في عقده مع رابتورز ما يجعله لاعبا حرا في يوليو، إلى أن الفريق كان يحتفل منذ خروجه من ملعب “أوراكل أرينا” في أوكلاند، مضيفا: “كانت الأيام القليلة الماضية مذهلة. لا نوم. الكثير من الاحتفال. وسنستمر”.

وقال مدرب الفريق نيك نورس: “كنا نتوقع بأن يكون الاستعراض مذهلا، لكن لم نتخيل صورة مماثلة. إنه أمر رائع للغاية”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا