رونالدو قد يفتح باب عودة النجوم إلى "الكالتشو"

رونالدو قد يفتح باب عودة النجوم إلى "الكالتشو"

منذ ما يقرب من 5 سنوات

رونالدو قد يفتح باب عودة النجوم إلى "الكالتشو"

عانت الكرة الإيطالية في السنوات الماضية من شح النجوم في "الكالتشو"، الذي كان يضم أسماء كبيرة مطلع الألفية الجديدة، وكانت أندية مثل يوفنتوس وميلان وإنتر تضم نجوماً كبار كـ"الظاهرة" البرازيلي رونالدو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش وريكاردو كاكا، والفرنسي زين الدين زيدان، والقائمة تطول.

وفي السنوات القليلة الماضية، أصبح الدوريان الإسباني والإنجليزي وجهتان لأبرز وألمع النجوم حول العالم، بفضل القيمة السوقية للأندية والأموال التي تصرف على سوق الانتقالات كل صيف وشتاء.

وحتى صيف 2018، الذي أعلن فيه أفضل لاعب في العالم آنذاك، البرتغالي كريستيانو رونالدو عن انتقاله من بطل أوروبا نادي ريال مدريد، إلى بطل الدوري الإيطالي فريق يوفنتوس، بصفقة قدرت بـ117 مليون يورو، وهي الأغلى في تاريخ "الكالتشو".

وبقدوم كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإيطالي، فتح الباب أمام غالبية نجوم العالم لتجربة أجواء "السيريا إيه"، إذ انتشرت تقارير صحافية في الآونة الأخيرة عن رغبة أسماء بارزة في "لا ليغا" و"البريميير ليغ" بالانتقال إلى أكبر الأندية الإيطالية.

وقال مدافع يوفنتوس المعتزل أخيراً أندريا بارزالي: "من كان يتوقع قدوم كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإيطالي؟ الآن الأمر أصبح حقيقة، لا تستغربوا إذا سمعتم في الأخبار عن إمكانية قدوم نجم جديد إلى الكالتشو".

وكانت تقارير صحافية أشارت أخيراً إلى رغبة يوفنتوس في ضم عدة أسماء في الانتقالات الصيفية المقبلة، أبرزها نجم خط وسط مانشستر يونايتد بول بوغبا، والظهير الأيسر البرازيلي لنادي ريال مدريد الإسباني مارسيلو، فضلاً عن صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز.

ويسعى نادي إنتر ميلان بقيادة مدربه الجديد أنطونيو كونتي، للدخول بقوة هذا الصيف في "الميركاتو"، للمنافسة على البطولات التي يشارك فيها الموسم المقبل، وأبرزها الدوري المحلي، لذا يمني جمهور "النيراتزوري" النفس بأسماء كبيرة تنضم إلى النادي.

الخبر من المصدر