برعاية

تقرير.. صيف ساخن في مدريد.. الريال يدعم زيدان بـ5 صفقات

تقرير.. صيف ساخن في مدريد.. الريال يدعم زيدان بـ5 صفقات

درجة الحرارة في مدريد تتراوح ما بين 23 إلى 29 درجة مئوية هذه الأيام، حيث الطقس الصيفي اللطيف على الأنحاء، لكن في ملعب "سانتياجو برنابيو" الحرارة تزيد على الضعف نظراً لوهج الصفقات الجديدة لنادي ريال مدريد الإسباني.

الريال مر بموسم صعب تعرض خلاله للعديد من اللطمات القوية، والتي كان أبرزها الخروج المهين في ملعبه على يد أياكس أمستردام الهولندي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة (4-1) في البرنابيو.

وبعد خسارة الدوري والكأس محلياً، وبطولة دوري أبطال أوروبا، ثم رحيل المدرب سانتياجو سولاري وقبله جولين لوبيتيجي، وعودة الأسطورة الحية زين الدين زيدان لرأب الصدع في الريال ورتق القميص الملكي، تبدلت الأمور تماماً في نادي العاصمة الإسبانية.

فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، عبر عن غضبه بشأن قائمة فريقه التي خرجت بالموسم الصفري خالية الوفاض وبعدة هزائم لن ينساها التاريخ، وبدأ السوق الصيفية مبكراً وبصفقات مميزة، تستعرضها "العين الرياضية" في السطور التالية.

البلجيكي إدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي وأفضل صانع ألعاب في الدوري الممتاز سابقا، كان أبرز هذه الصفقات حتى الآن، فلم يمانع الفريق الملكي من دفع أكثر من 100 مليون إسترليني لضم اللاعب الذي لم يكن متبقيا في عقده مع النادي اللندني سوى موسم واحد إضافي.

فبعد رحيل كريستيانو رونالدو في الصيف الماضي وضح جلياً أن ريال مدريد أصبح بلا أنياب هجومية، وأصبح مفتقداً للاعب من الطراز العالمي الأول، لكن قدوم إدين هازارد لشغل نفس مركز رونالدو على الطرف الأيسر بمثابة إضافة عملاقة لقائمة زيدان المتعطشة للعودة لمنصات التتويج.

وفي مركز المهاجم أضاف زيدان اللاعب لوكا يوفيتش نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، الذي كان هدفاً لكل كبار أوروبا خلال الصيف الجاري، ليمتلك الفريق الملكي مهاجماً آخر على مستوى عالٍ لأول مرة منذ فترة طويلة إلى جوار الفرنسي كريم بنزيمة.

كذلك تعاقد الريال في وقت مبكر مع الجناح الشاب رورديجيو جويس (18 عاماً) قادما من صفوف سانتوس البرازيلي، ليدعم خطط زيدان المستقبلية التي ترتكز على العناصر المميزة من اللاعبين الشباب.

الظهير الأيسر مارسيلو تعرض لانتقادات كبيرة في الموسم المنتهي بسبب تراجع مستواه في بعض الأحيان، وهو ما فطن إليه زيدان ليوجه إدارة ناديه نحو التعاقد مع فيرلاند ميندي لاعب أوليمبيك ليون، ليكون منافسا جديدا في هذا المركز، بعد الإسباني سيرخيو ريجيلون الذي قدم أداء مميزا الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا