برعاية

تقرير.. 10 لاعبين مصريين في "سنة أولى أمم أفريقيا"

تقرير.. 10 لاعبين مصريين في "سنة أولى أمم أفريقيا"

أسفرت القائمة النهائية للمنتخب المصري التي تشارك في كأس الأمم الأفريقية 2019 عن العديد من الملامح البارزة، إلا أن أهمها كان كثرة عدد اللاعبين الجدد الذين يشاركون في البطولة لأول مرة.

تحليل.. هل تهدد قائمة منتخب مصر حظوظه في الفوز بأمم أفريقيا؟

وأعلن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، عن القائمة النهائية التي تخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 التي ضمت 23 لاعبا، منهم 10 لاعبين يشاركون في البطولة للمرة الأولى.

ويدل هذا العدد الكبير من اللاعبين الجدد على التغيير الكبير الذي أحدثه المدرب المكسيكي في صفوف المنتخب، بعد توليه المسؤولية الفنية للفريق خلفا لسلفه الأرجنتيني هيكتور كوبر.

ومن بين اللاعبين الـ10 الجدد شهدت القائمة وجود حارسين يشاركان في البطولة لأول مرة، وهما محمود عبدالرحيم "جنش"، حارس مرمى الزمالك، ومحمد الشناوي، حارس الأهلي.

جنش يعد الحارس الأبرز في الموسم الماضي، حيث كان أحد أبرز العناصر التي قادت الزمالك للتتويج ببطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بعد غياب استمر 16 عاما عن التتويج الأفريقي.

وشارك الحارس المخضرم مع الزمالك في 27 مباراة بالدوري المصري، استقبلت شباكه خلالها 20 هدفا، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 10 مباريات.

أما محمد الشناوي فهو حارس المنتخب الأساسي في كأس العالم 2018 بروسيا الذي نجح في الحصول على جائزة رجل المباراة الأولى ضد أوروجواي التي انتهت بفوز الأخير بهدف قاتل في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

الشناوي شارك مع الأهلي في 21 مباراة بالدوري المصري، استقبلت شباكه خلالها 10 أهداف، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 10 مباريات.

أما خط الدفاع فقد كان صاحب النصيب الأكبر من التجديد، فمن بين 8 لاعبين ضمهم المدرب المكسيكي في خط الدفاع بقائمته للبطولة، يشارك 5 لاعبين في البطولة الأفريقية للمرة الأولى.

ثنائي الزمالك محمود علاء ومحمود حمدي "الونش" لعبا دورا رئيسيا مع "الفارس الأبيض" خلال الفترة الماضية، وشاركا معا في معظم مباريات الفريق ببطولتي الدوري المصري والكونفدرالية الأفريقية.

وشارك علاء في 25 مباراة بالدوري المصري، سجل خلالها 14 هدفا، ليكون واحدا من هدافي المسابقة، بينما شارك "الونش" في 19 مباراة، سجل خلالها هدفا وحيدا.

أما الثنائي الآخر أيمن أشرف، لاعب الأهلي، وأحمد أيمن منصور، مدافع بيراميدز، فكان اختيار أجيري لهما بسبب قدرتهما على اللعب في مركز الظهير الأيسر إلى جانب إجادتهما في مركز قلب الدفاع.

أيمن أشرف شارك مع الأهلي في 28 مباراة بالدوري المصري، كان في معظمها مدافعا، بينما كان بديلا في بعض المباريات الأخرى التي غاب عنها الظهير التونسي علي معلول.

بينما انضم أحمد أيمن منصور إلى بيراميدز مع بداية الموسم، ليشارك مع كل المدربين في مركز قلب الدفاع، باستثناء حسام حسن الذي اعتمد عليه في مركز الظهير الأيسر خلال فترة قيادته للفريق.

ولعب منصور 28 مباراة مع بيراميدز في منافسات الدوري المصري، ونجح خلالها في تسجيل 3 أهداف.

أمام باهر المحمدي فهو أحد أبرز العناصر التي يعتمد عليها المدرب المكسيكي منذ توليه القيادة الفنية للفريق، خاصة في ظل قدرته على اللعب كمدافع وظهير أيمن.

المحمدي كان من أبرز عناصر الإسماعيلي، وشارك معه في 28 مباراة بالدوري المصري، ويعد من نجوم الفريق خلال هذا الموسم.

وفي خط الوسط كان كل من علي غزال، لاعب فيرينسي البرتغالي، ونبيل عماد "دونجا"، لاعب بيراميدز، أحدث الوجوه المشاركة في البطولة الأفريقية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا