Open the menu
برعاية

أندية إيطاليا تعارض تعديل نظام دوري أبطال أوروبا

أندية إيطاليا تعارض تعديل نظام دوري أبطال أوروبا

عارض 15 من إجمالي 20 ناديا مشاركا في "السيري آ" مقترحا لاستحداث نسخة جديدة من دوري أبطال أوروبا، لتكون شبه مغلقة اعتبارا من 2024، ولا تسمح بتأهل عدد كبير من الأندية الجديدة.

وأيدت هذه الأندية، من خلال بيان اطلعت عليه رويترز، أي حل ينص على أن التأهل للمسابقات القارية مثل دوري أبطال أوروبا يجب أن يكون من خلال التفوق في بطولات الدوري المحلية كما هو الحال حاليا.

وكان يوفنتوس هو النادي الوحيد الذي أيد المقترح، بينما امتنعت أندية إنتر ميلان وميلان وروما وفيورنتينا عن التصويت.

وقال مسؤولون اطلعوا على المقترح المقدم من رابطة الأندية الأوروبية، التي تضم أكبر الأندية في أوروبا والاتحاد الأوروبي للعبة، إنه يتضمن تنظيم مسابقة دوري قارية تتألف من 3 درجات وتتضمن نظاما للصعود والهبوط فيما بينها.

وستمثل الدرجة الأولى الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا وستضم 32 فريقا، وستحتفظ 24 فريقا بمواقعها في البطولة في الموسم التالي، ما ينهي النظام التقليدي الذي ينص على أن الفرق تتأهل للمنافسة القارية من خلال التفوق في بطولات الدوري المحلية.

وتقول رابطة الأندية، التي يرأسها أندريه أنييلي رئيس يوفنتوس، إنها تسعى إلى مساعدة الأندية خارج بطولات الدوري الخمس الكبرى لتحقيق الاستقرار من خلال منحها فرصة خوض المزيد من المباريات على الصعيد القاري بشكل منتظم.

وأعلنت روابط الدوري في إنجلترا وفرنسا وألمانيا بالفعل معارضتها للمقترح، لكن أندية أخرى خارج بطولات الدوري الكبرى مثل أياكس أمستردام وليجيا وارسو وهلسنكي تؤيد المقترح.

الخبر بالكامل

مصادر أخرى 3 مقالات

تعليقات

رأيك يهمنا