Open the menu
برعاية

الـدوريات الـ5 الكبار في أوروبا.. الأقوى هجومياً والأصلب دفاعياً

الـدوريات الـ5 الكبار في أوروبا.. الأقوى هجومياً والأصلب دفاعياً

انتهى الموسم الكروي في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى تقريباً دون مفاجآت من ناحية البطل المتوج بلقب الدوري المحلي، ودائماً ما كان يقول مدربو كرة القدم بأن الفريق المتوج هو الأقرب لأن يكون الأقوى هجومياً والأصلب دفاعياً.

وفي التقرير التالي، يبحث 24 عن مدى صحة هذه المقولة بين الأندية المتوجة بألقاب الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، (الإسباني، الإنجليزي، الإيطالي، الألماني، والفرنسي).

ففي الدوري الإسباني توج نادي برشلونة بلقبه الثاني على التوالي، بقيادة قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، مسجلاً 90 هدفاً، بينما استقبل 36 هدفاً في 38 مباراة، على عكس مانشستر سيتي الذي كان الأقوى هجومياً في "البريميير ليغ" بـ95 هدفاً، بينما جاء في المركز الثاني من حيث الصلابة الدفاعية، مستقبلاً 23 هدفاً.

وسجل بطل الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي، نادي يوفنتوس بقيادة مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، 70 هدفاً في 38 مباراة، بينما استقبلت شباكه التي افتقدت للحارس المخضرم جيانلويجي بوفون، 30 هدفاً.

وبامتلاكه الثلاثي المرعب، نيمار دا سيلفا وكليان مبابي وإيدنسون كافاني، استطاع باريس سان جيرمان التتويج بالدوري الفرنسي وهو يملك أقوى خط هجوم في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى بـ105 أهداف، وسجل في مرماه الذي يحميه بوفون 35 هدفاً، الرقم نفسه الذي استقبلته شباك بطل الدوري الألماني بايرن ميونخ هذا الموسم، بالإضافة إلى أنه استطاع تسجيل 88 هدفاً في آخر موسم لنجميه آرين روبن وفرانك ريبيري.

وفي ما يلي قائمة الـ"توب 5" للأندية الأقوى هجومياً والأصلب دفاعياً في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى:

1- باريس سان جيرمان الفرنسي 105 أهداف

2- مانشستر سيتي الإنجليزي 95 هدفاً

3- برشلونة الإسباني 90 هدفاً

4- ليفربول الإنجليزي 89 هدفاً

5- بايرن ميونخ الألماني 88 هدفاً

1- ليفربول الإنجليزي 22 هدفاً

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا