برعاية

هل يسير إيفان ليكو على خطى زلاتكو وزوران مع العين؟

هل يسير إيفان ليكو على خطى زلاتكو وزوران مع العين؟

عادت إدارة نادي العين إلى المدرسة الكرواتية مجدداً، بالتعاقد مع المدرب إيفان ليكو ليقود "الزعيم" بداية من الموسم المقبل وحتى 2021.

وخاض العين تجربة قصيرة مع المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو بداية من فبراير (شباط) الماضي، وذلك بعدما قاد الكرواتي زلاتكو داليتش "الزعيم" من 2014 إلى 2017، وجاء خلفه مواطنه زوران ماميتش من 2017 إلى 2019، بينما لم يقدم غاريدو أي إضافة، ليتم الاستغناء عن خدماته والعودة إلى المدرسة الكرواتية عن طريق ليكو.

وتراهن الإدارة العيناوية على تكرار النجاح مع المدربين الكرواتيين، خاصة أن المدرب الحالي لمنتخب كرواتيا، زلاتكو داليتش، والحاصل على فضية كأس العالم 2018، حقق نجاحاً كبيراً مع "الزعيم"، والأمر نفسه بالنسبة إلى زوران ماميتش.

أشرف زلاتكو على تدريب العين في 136 مباراة في مباريات دوري الخليج العربي، دوري أبطال آسيا، كأس رئيس دولة الإمارات، كأس السوبر، كأس الخليج العربي، وكأس السوبر الإماراتي-المغربي، وحقق الفوز في 79 لقاءً، وتعادل في 31 مواجهة، وخسر في 26.

وقاد مدرب كرواتيا، العين للفوز بأربعة ألقاب، هي دوري الخليج العربي، وكأس الخليج العربي، وكأس سوبر الخليج العربي، وكأس السوبر الإماراتي-المغربي، بينما كان قريباً من الفوز بلقب دوري أبطال آسيا في 2016، ولكنه خسر في النهائي بشكل درامي أمام تشونبوك الكوري الجنوبي.

في المقابل واصل زوران ماميتش نجاح المدرسة الكرواتية مع العين، بعدما تولى مهمة تدريب الفريق في فبراير (شباط) 2017، حيث بدأ تأثيره يظهر في الموسم التالي مباشرة، بقيادته "الزعيم" للفوز بثنائية دوري الخليج العربي، وكأس رئيس الإمارات للمرة الأولى في تاريخه.

وسطر ماميتش مسيرة تاريخية مع العين، في المشاركة الأولى للفريق في كأس العالم للأندية 2018 في الإمارات، بعدما قاد "الزعيم" للتأهل إلى نهائي البطولة كأول فريق إماراتي وخليجي يحقق هذا الإنجاز، وثاني فريق عربي بعد الرجاء المغربي، حيث خسر العين في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا