برعاية

3 نجوم من الدوري السعودي في تشكيلة الجزائر استعداداً لأمم أفريقيا

3 نجوم من الدوري السعودي في تشكيلة الجزائر استعداداً لأمم أفريقيا

أعلن مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، تشكيلته النهائية من 23 لاعباً لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، التي غاب عنها مدافع نابولي الإيطالي فوزي غلام، وأندي ديلور مهاجم مونبلييه الفرنسي.

ولم يحدد الاتحاد الجزائري في بيان إعلان التشكيلة، أسباب عدم استدعاء اللاعبَين، في ظل تقارير صحافية عن رفض غلام المشاركة مع المنتخب في البطولة القارية التي تستضيفها مصر.

أما ديلور الذي يحمل الجنسية الفرنسية، فأبدى في الأسابيع الماضية رغبته في الدفاع عن ألوان المنتخب، مشيراً إلى أنه شرع في إجراءات الحصول على الجنسية الجزائرية، استناداً إلى جذوره من جهة والدته.

واكتفى اللاعب عبر حسابه على «تويتر» بإعادة نشر التشكيلة الجزائرية المعلنة، مع تعليق بالفرنسية جاء فيه «من كل قلبي معكم. في إمكانكم القيام بذلك (الفوز)، وستقومون بذلك. تحيا الجزائر».

كما غاب عن التشكيلة لاعب وسط شالكه الألماني نبيل بن طالب، المصاب.

في المقابل، شهدت التشكيلة عودة لاعبين من ذوي الخبرة، يتقدمهم إسلام سليماني (30 عاماً) لاعب فنربغشة التركي، وعدلان قديورة (33 عاماً) لاعب نوتنغهام فورست الإنجليزي.

وتخوض الجزائر المتوجة باللقب القاري عام 1990 على أرضها، غمار البطولة التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو (حزيران) و19 يوليو (تموز)، في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبات السنغال، وكينيا، وتنزانيا.

وأعلن الاتحاد الجزائري أن منتخب «ثعالب الصحراء» سيخوض تحضيراً للبطولة، مباراتين وديتين ضد بوروندي في 11 يونيو ومالي في 16 منه، على هامش معسكر يقيمه في الدوحة، قبل الانتقال إلى مصر في 18 منه تحضيراً لانطلاق البطولة.

وضمت التشكيلة في حراسة المرمى رايس مبولحي (الاتفاق السعودي)، عز الدين دوخة (الرائد السعودي)، ألكسندر أوكدجة (متز الفرنسي). وللدفاع: عيسى ماندي (ريال بيتيس الإسباني)، رامي بن سبعيني (رين الفرنسي)، رفيق حليش (موريرينسي البرتغالي)، جمال بن العمري (الشباب السعودي)، يوسف عطال (نيس الفرنسي)، محمد فارس (سبال الإيطالي)، مهدي زفان (رين الفرنسي). وللوسط: إسماعيل بن ناصر (إمبولي الإيطالي)، ومهدي عبيد (ديجون الفرنسي)، سفيان فغولي (غلطة سراي التركي)، هشام بوضاوي (بإرادو)، هاريس بلقبلة (بريست الفرنسي)، وعدلان قديورة (نوتنغهام فورست الإنجليزي)، ومهدي تاهرات (لنس الفرنسي). وللهجوم: إسلام سليماني (فنربغشة التركي)، آدم وناس (نابولي الإيطالي)، رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، بغداد بونجاح (السد القطري)، يوسف بلايلي (الترجي التونسي)، وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي).

من جهة ثانية، رفض الفرنسي آلان جيريس، مدرب منتخب تونس، تحديد سقف لطموحات فريقه في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تنطلق في مصر في شهر يونيو المقبل. وتأمل تونس في فك عقدة دور الثمانية بالبطولة القارية بعد إخفاقها في عبوره منذ تتويجها باللقب الوحيد في تاريخها على أرضها عام 2004.

وقال الفرنسي جيريس في مؤتمر صحافي «لماذا تحديد الطموحات؟ أنا كنت دائماً، سواء لاعباً أو مدرباً ضد تحديد الطموحات ولن أحيد عن ذلك هذه المرة أيضاً».

وتخوض تونس الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات أنجولا، ومالي، وموريتانيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا