برعاية

تقرير.. 5 صفقات خيبت الآمال في دوري الخليج العربي

تقرير.. 5 صفقات خيبت الآمال في دوري الخليج العربي

شهد الميركاتو الصيفي قبل بداية الموسم عدة صفقات أوحت بموسم ناري، لاسيما وأن بعض الصفقات عقد عليها الآمال بشكل كبير من جماهير الأندية، ولكنها فاجأت متابعي ومحبي دوري الخليج العربي بالمستوى المتواضع والذي خيب آمالهم، حيث لم يقدموا المستوى المأمول منهم رغم قيمتهم السوقية العالية.  

العين الرياضية تستعرض 5 صفقات خيبت الآمال في دوري الخليج العربي 

فجر نادي النصر مفاجأة من العيار الثقيل حينما تعاقد مع الفرنسي يوهان كاباي قادما من كريستال بالاس الإنجليزي، وتعد صفقة انتقال الفرنسي إلى العميد أبرز صفقات الموسم في دوري الخليج العربي، وخاض الفرنسي تجربة أوروبية ناجحة في الدوري الفرنسي والإنجليزي. 

ورغم ذلك، لم يقدم كاباي المستوى المأمول منه حيث شارك مع الفريق في 12 مباراة، سجل هدفا يتيما وصنع تمريرتين حاسمتين فضلا عن طرده أمام بني ياس، الأمر الذي استدعى إعادة النظر في مستوى اللاعب الذي لا يناسب قيمته الفنية والسوقية، وكان القرار بالاستغناء عن خدماته في الميركاتو الشتوي. 

أجبر رحيل المحترف المصري حسين الشحات إلى الأهلي المصري في نصف الموسم، إدارة نادي العين على جلب لاعب خط الوسط البرتغالي روبين روبيرو "31" عاما من فريق لشبونة البرتغالي، وعقدت جماهير الزعيم آمالا كبيرة في تقديم الإضافة المرجوة. 

إلا أن البرتغالي فاجأ إدارة وجماهير العين حينما نشر رسالة في موقع التواصل الاجتماعي "أنستقرام" قلل فيها من شأن الزعيم وأثار جدلا واسعا بين أقطاب النادي، الأمر الذي أوقفه عن اللعب مع الفريق إلى نهاية الموسم. 

تعاقد الوصل مع البرازيلي ليما "الثاني" على سبيل الإعارة قادما من جريميو البرازيلي ليجاور زملاءه البرازيليين في الفريق، على أمل أن يتألق وينسجم معهم بشكل أسرع ليساعد الإمبراطور في تحقيق أهدافه. 

ورغم تألقه في بعض المباريات، اقترب البرازيلي من الرحيل من صفوف الفهود حيث لم يقدم الإضافة الفنية حسب تقييم إدارة الوصل، حيث لعب "ليما" 28 مباراة ولم يسجل سوى هدفين. 

نجحت إدارة شباب الأهلي دبي في بداية الموسم بضم المتألق عبدالله النقبي من نادي الوصل، المعار من نادي الظفرة، وبعد صراع كبير مع أندية دوري الخليج العربي بحثا عن ضمه، حسمت رغبة اللاعب في قبول عرض شباب الأهلي. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا