برعاية

22 محترفاً يدعمون الجزائر في كأس أمم أفريقيا

22 محترفاً يدعمون الجزائر في كأس أمم أفريقيا

كشف المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، اليوم الخميس، عن قائمة الـ23 لاعباً المعنيين بالمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو (حزيران) إلى 19 يوليو (تموز) المقبلين.

وضمت القائمة 22 لاعباً محترفاً ولاعب واحد من الدوري الجزائري ويتعلق الأمر بهشام بوداوي، لاعب نادي أتلتيك بارادو.

وجدد بلماضي، الثقة في المهاجم إسلام سليماني، رغم ابتعاده عن المنافسة لفترة طويلة بقرار من الجهاز الفني لنادي فنربخشة التركي.

وجاء اختيار سليماني، الذي يعد أفضل هداف للمنتخب الجزائري، لتعويض إسحاق بلفوضيل، مهاجم نادي هوفنهايم المصاب.

كما استعان بلماضي، بخبرة عدلان قديورة، لاعب خط وسط نادي نوتينجهام فوريست، إلى جانب دعوته لهاريس بلقبلة، متوسط ميدان نادي بريست الفرنسي، رغم أنه لم يلعب إلا مع المنتخب الأولمبي الجزائري في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

في المقابل، خرج من القائمة سفير تايدر، لاعب وسط نادي امباكت مونتريال الكندي، ونبيل بن طالب، لاعب خط وسط نادي شالكه الألماني، لخيارات فنية بحتة.

من جهة أخرى، جدد بلماضي، الثقة في نجوم الفريق رياض محرز (مانشستر سيتي)، سفيان فيغولي (غلطة سراي التركي)، ياسين براهيمي (بورتو البرتغالي)، يوسف عطال (نيس الفرنسي)، عيسى ماندي (بيتيس الإسباني)، بغداد بونجاح (السد القطري).

يبدأ المنتخب الجزائري معسكره الإثنين المقبل بالمركز التقني سيدي موسى التابع لاتحاد الكرة، قبل السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة في الثامن من يونيو (حزيران) المقبل، لخوض المعسكر الخارجي الذي يتخلله لعب مباراتين وديتين أمام بورندي ومالي يومي 11 و16 من نفس الشهر.

ويطير المنتخب الجزائري باتجاه العاصمة المصرية القاهرة يوم 18 يونيو (حزيران) على متن طائرة خاصة تابعة لشركة الخطوط الجزائرية المملوكة للدولة.

وتلعب الجزائر في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات السنغال، كينيا وتنزانيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا