برعاية

النصر يخطط اليوم لانتزاع الصدارة من ذوب آهن... والاتحاد يترقب

النصر يخطط اليوم لانتزاع الصدارة من ذوب آهن... والاتحاد يترقب

يسعى النصر السعودي لمواصلة عروضه المميزة في منافسات دوري أبطال آسيا، وخطف صدارة المجموعة الأولى، عندما يلاقي ذوب آهن الإيراني مساء اليوم على استاد حمد الكبير في الدوحة في ختام دوري المجموعات.

ويدخل النصر هذه المواجهة منتشيا بتتويجه بلقب بطولة دوري المحترفين السعودي.

ويحتل النصر المركز الثاني بـ9 نقاط، خلف المتصدر ذوب آهن الإيراني صاحب الـ11 نقطة، ويسعى لرد الثأر من خسارة مواجهة الذهاب، وانتزاع الصدارة.

وفي حال فوز النصر اليوم واحتلاله كرسي الصدارة، سيضرب موعدا ناريا مع شقيقه الاتحاد «ثاني المجموعة الثانية» في منافسات دور الـ16 الآسيوي.

وسيدخل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفريق بالقائمة الأساسية بعد فراغ اللاعبين من المشاركات المحلية.

ويعتمد المدرب البرتغالي على تناقل الكرات القصيرة بين أقدام اللاعبين حتى الوصول إلى المرمى، مع أهمية عدم منح الفريق المنافس بناء الهجمات من مناطقهم الخلفية بالضغط على حامل الكرة، ودائماً ما يكلف ظهيري الجنب بأدوار هجومية ويمنحهما حرية التحرك نحو المناطق الأمامية، وتكليف لاعب محور الارتكاز بأدوار دفاعية لمساندة ظهيري الجنب في حال امتلاك النصراويين زمام المبادرة.

ويملك الفريق السعودي مجموعة مميزة من اللاعبين البدلاء القادرين على قلب موازين المباراة متى ما أتيحت لهم فرصة المشاركة.

ولا شك أن فراغ النصر من المشاركات الرسمية قبل أسبوعين بعد تتويجه بلقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والإجازة الطويلة التي منحت للاعبين قبل العودة للتدريبات مطلع الأسبوع الحالي، ستؤثر على العامل اللياقي وعلى أداء الفريق بشكل عام، وهو ما حذر منه البرتغالي روي فيتوريا خلال التدريبات الأخيرة قبل أن تتوجه البعثة إلى الدوحة مساء أمس لإجراء الحصة التدريبية الأخيرة.

وفي الجانب الآخر، يخطط منصوريان المدير الفني للفريق الإيراني للخروج من هذه المواجهة بنتيجة إيجابية تضمن له الاستمرار في صدارتها، والابتعاد عن ملاقاة متصدر المجموعة الرابعة، ويعول الإيرانيون كثيراً على صلابتهم الدفاعية وحراسة المرمى بقيادة محمد رشيد، ومن أمامه وحيد زاده ومحمد نجاد متوسطا الدفاع، إلا أن أصحاب الأرض سيفتقدون خدمات فخري الدين الظهير الأيمن المستبعد بالبطاقة الحمراء في الجولة الأخيرة من أمام الزوراء العراقي، ويعتمد منصوريان بشكل كبير على سرعة ومهارة ماريون وأسانغوا ثنائي خط المقدمة بإرسال الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين، حيث يتولى حداديفار مهمة صناعة اللعب وإمداد المهاجمين بالكرات الخطرة.

وكانت بعثة النصر وصلت إلى قطر بقائمة تخلو من أي لاعب أجنبي حيث منح مدرب الفريق البرتغالي روي فيتوريا اللاعبين الأجانب إجازة منذ تتويج الفريق بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الأسبوع الماضي، حيث من المنتظر أن يعتمد البرتغالي على لاعبي الفريق المحليين في لقاء اليوم والذي تكمن أهميته بالنسبة للفريقين اللذين حسما تأهلهما للأدوار المقبلة في تحديد المركز الأول والثاني.

وأجرى النصر مرانه الأخير يوم أمس في قطر ومن المنتظر أن يدخل البرتغالي فيتوريا لقاء اليوم بتشكيل مكون من وليد عبد الله في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع سلطان الغنام وعمر هوساوي وعبد الله مادو وعبد الرحمن العبيد، وفي خط الوسط عبد الله الخيبري وعوض خميس ويحيى الشهري وفهد الجميعة ونواف الفرشان، وفي خط الهجوم عبد الله السالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا