برعاية

دل بوسكي: نيمار ومبابي كلاهما جيد لريال مدريد - الدوري الأسباني لكرة القدم - 195 سبورتس

دل بوسكي: نيمار ومبابي كلاهما جيد لريال مدريد - الدوري الأسباني لكرة القدم - 195 سبورتس

وقال فيسينتي دل بوسكي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: “نيمار أو مبابي؟ أداء كليهما يروق لي، ولكن أيضا ليس هناك الكثير من اللاعبين في سوق الانتقالات أفضل من اللاعبين الذين يمتلكهم ريال مدريد وبرشلونة حاليا”.

وأشار دل بوسكي في حديثه إلى مشوار ريال مدريد هذا الموسم، مؤكدا أنه كان من الصعب تغيير مسيرة الفريق بعد خروجه من منافسات بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

وتابع: “وجود ثلاثة مدربين في عام واحد أمر قاس للغاية، كان من الصعب تعديل مسار هذا التراجع السلبي، الجميع كان يفكر في المباراة الأخيرة بدلا من التفكير في تغيير الأمور”.

وأوضح دل بوسكي أنه ليس عليه أن يعطي دروسا للمدرب الحالي لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، وأكمل قائلا: “زيدان لن يطلب مني النصيحة، لديه فريق جيد للغاية وسيجدد دماءه، أثق بأن هؤلاء اللاعبين الذين سيرحلون سيسعدون الأندية التي سينضمون إليها”.

وتعليقا على تصريحات المهاجم الويلزي جاريث بيل، نجم ريال مدريد، التي قال فيها إن لاعبي كرة القدم هم محض “روبوتات”، أكد دل بوسكي قائلا: “في عالم كرة القدم والأعمال يجب أن يكون هناك انضباط، هذه الجملة ما كان لوجودها أي أهمية لو كانت الأمور سارت بشكل جيد”.

ومن ناحية أخرى، أكد المدير الفني السابق أن نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، الذي سيقام يوم السبت المقبل بين بلنسية وبرشلونة على ملعب نادي إشبيلية، يحتمل كل التوقعات، كما أعرب عن أمله بأن تكون هذه المباراة بمثابة “دعاية جيدة” لكرة القدم.

وأردف دل بوسكي قائلا: “بلنسية يصل إلى المباراة متمتعا بحيوية كبيرة، فيما يصل برشلونة إليها وهو يعاني من الصدمة بسبب خروجه من منافسات الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، أرى أن النهائي يحتمل كل التوقعات، ليس لدي توقعات، ما أطلبه هو أن تكون المباراة دعاية جيدة لكرة القدم”.

ورغم أنه كان مدربا سابقا لريال مدريد، اعترف دل بوسكي بهيمنة برشلونة على بطولة الدوري الإسباني “الليجا”، وأضاف قائلا: “بالطبع كان الأفضل، وبرهن على ذلك بالكرة التي يقدمها وبانتصاراته، كان موسم الدوري غريبا لأن ريال مدريد كان بعيدا، كان هناك مفاجآت مثل خيتافي وايبار”.

وعلى جانب آخر، أعرب دل بوسكي عن شعوره بالفخر بالمدربين الإسبان، وخاصة جوسيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا