برعاية

خاص24: موسم استثنائي للعين.. النتائج والأسباب

خاص24: موسم استثنائي للعين.. النتائج والأسباب

أنهى نادي العين موسمه بالخروج من دوري أبطال آسيا، وهي في المرات القليلة التي يودع فيها "الزعيم" البطولة القارية من دور المجموعات.

وبعدما حقق العين نتائج استثنائية في الموسم الماضي، بتحقيق الثنائية، دوري الخليج العربي، وكأس رئيس دولة الإمارات للمرة الأولى، شهد الموسم الحالي، خروج "الزعيم" من دون تحقيق أي بطولة.

وبدأ الفريق الموسم بخسارة كأس سوبر الخليج العربي، أمام الوحدة بركلات الترجيح في العاصمة المصرية القاهرة، بينما دخل مسابقة الدوري بقوة وكان منافساً على الصدارة في الدور الأول.

في المقابل حقق "الزعيم" إنجازاً تاريخياً في مشاركته الأولى في كأس العالم للأندية، عندما بات أول فريق إماراتي يتأهل إلى النهائي، بعد الفوز على بطل أوقيانوسيا، أوكلاند ويلنغتون النيوزيلندي بركلات الترجيح، وبطل أفريقيا، الترجي التونسي 3-0، وبطل أمريكا الجنوبية، ريفير بليت الأرجنتيني بركلات الترجيح، وخسر العين من أمام بطل أوروبا، ريال مدريد الإسباني في النهائي.

وكانت هذه المشاركة التاريخية، بمثابة نقطة التحول بالنسبة إلى العين، الذي عاد إلى البطولات المحلية، حيث تراجع الفريق عن المنافسة على لقب الدوري، قبل أن يودع مسابقتي كأس الخليج العربي، وكأس رئيس دولة الإمارات.

ورغم أن دوري أبطال آسيا من أهم أهداف العين المتوج باللقب في 2003، ولكن الفريق سجل أسوأ مشاركاته في البطولة القارية، بحصول "الزعيم" على نقطتين فقط من أصل 18 في دور المجموعات، وهو أسوأ معدل في تاريخ النادي، كما أنها المرة الأولى التي يخسر فيها العين جميع مبارياته على أرضه، بينما واصل مسيرة سلبية أخرى من النسخة السابقة، وهي عدم الفوز في 8 مباريات متتالية، والخسارة في 4 مباريات متتالية على ملعبه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا