Open the menu
برعاية

قائمة منتخب مصر في أمم أفريقيا.. من الظالم والمظلوم؟

قائمة منتخب مصر في أمم أفريقيا.. من الظالم والمظلوم؟

تسبب المدير الفني لمنتخب مصر، المكسيكي خافيير أغيري، فور إعلانه قائمة منتخب "الفراعنة" المشاركة في كأس أمم أفريقيا، إلى غضب جماهيري كبير، بسبب استبعاده بطريقة ظالمة العديد من اللاعبين المميزين الذين أثبتوا كفاءة كبيرة خلال البطولات المحلية والأفريقية هذا الموسم.

ضمت تشكيلة المنتخب التي لم ترضي طموحات وسائل الإعلام والنقاد ومحبي الكرة المصرية الأسماء التالية:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، محمد أبوجبل (سموحة)، محمود جنش (الزمالك).

الدفاع: أحمد المحمدي (أستون فيلا)، أحمد حجازي (وست بروميتش)، محمود علاء (الزمالك)، باهر المحمدي (الإسماعيلي)، محمود حمدي "الونش" (الزمالك)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، عمر جابر (بيراميدز)، أيمن أشرف (الأهلي)، أحمد أبو الفتوح (سموحة).

الوسط: محمد النني (آرسنال)، طارق حامد (الزمالك)، علي غزال (فيرنس البرتغالي)، نبيل عماد "دونغا" (بيراميدز)، وليد سليمان (الأهلي)، عبدالله السعيد (بيراميدز)، محمود حسن "تريزيغيه" (قاسم باشا)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، محمد صلاح (ليفربول).

الهجوم: أحمد علي (المقاولون العرب)، أحمد حسن كوكا (أولمبياكوس)، مروان محسن (الأهلي).

رغم هذا الجدل الكبير، إلا أن هذه القائمة تعتبر أولية لمباراتي غينيا وتنزانيا، ما يعطي انطباع أن القائمة قد تشمل تغييرات أو ضم لاعبين جدد قبل انطلاق البطولة.

تساءل العديد من متابعي الكرة المصري بحرقة فور معرفتهم بالقائمة، عن سبب غياب الأسماء المتألقة في الفترة الأخيرة، مؤكدين أن عدم استدعاء بعض النجوم لتمثيل المنتخب يعتبر ظلماً كبيراً، متهمين أغيري بأنه قاس ولا يعي خطورة ما فعله قبل انطلاق بطولة بحجم الأمم الأفريقية.

وأبرز تلك الأسماء الغائبة، الظهير الأيسر لنادي الزمالك، عبدالله جمعة، الذي شارك في 35 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، وقدم أداءً مبهراً بشهادة جميع خبراء كرة القدم، كما قاد فريقه إلى نهائي "الكونفدرالية" الأفريقية.

كما أن شقيق عبدالله جمعة، نجم الأهلي صالح جمعة، فهو الآخر لم يتم اختياره لتمثيل المنتخب، رغم تألقه اللافت مع "المارد الأحمر" بمركز صانع الألعاب، وتسجيله وصناعته لأكثر من هدف حاسم لفريقه.

وكتب عبدالله جمعة بسخرية عبر صفحته على تويتر: "صالح جمعة فين؟"، وذلك رداً على سؤال شقيقه الذي طرح سؤالاً: "عبدالله جمعة فين؟".

ولم يختار أغيري أيضاً نجم الزمالك محمود كهربا، الذي قاد فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، وظهر بشكل لافت أمام نهضة بركان في ذهاب نهائي المسابقة، رغم احتياج خط هجوم "الفراعنة" لهداف قناص صاحب خبرة يتستطيع بمهارته هز الشباك بسهولة في البطولة القارية.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا