Open the menu
برعاية
كل المباريات

بنفيكا يتوج رسميا بلقب الدوري البرتغالي

بنفيكا يتوج رسميا بلقب الدوري البرتغالي

أنهى بنفيكا الصراع المثير والشرس على لقب الدوري البرتغالي هذا الموسم بالتتويج باللقب الـ37 عبر تاريخه، وذلك إثر فوزه الكبير أمام جماهيره على سانتا كلارا بنتيجة 4-1 السبت في الجولة الـ34 والأخيرة من المسابقة.

وعلى ملعبه "النور"، لم يظهر الفريق العاصمي أي رحمة بالضيوف وأمطر لاعبوه شباكهم بثلاثة أهداف في الشوط الأول جاءت عن طريق المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش ولاعب الوسط الواعد جواو فليكس، ورافا سيلفا في الدقائق 16 و23 و39 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، واصل سيفيروفيتش مسلسل التألق بهدفه الشخصي الثاني والرابع لبنفيكا في الدقيقة 56 ليضمن إنهاء الموسم وهو متربع على عرش الهدافين برصيد 23 هدفا، فيما سجل سيزار هنريكي مارتينز هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 59.

وبهذا الفوز العريض يقتنص "النسور" لقب الدوري البرتغالي للمرة الـ37 في تاريخهم، ليحلقوا بعيدا على عرش المتوجين باللقب بفارق 9 ألقاب عن بورتو، بطل الموسم الماضي.

ورفع الانتصار رصيد بنفيكا للنقطة 87 في الصدارة، فيما أنهى سانتا كلارا الموسم في المركز الـ10 برصيد 42 نقطة.

من جانبه، حقق بورتو فوزا مثيرا على حساب ضيفه سبورتنج لشبونة بنتيجة 2-1 على ملعب "الدراجاو".

جاءت الأهداف الثلاثة في شوط المباراة الثاني، حيث كان الضيوف هم السبّاقون إلى هز الشباك في الدقيقة 49 عن طريق لويس فيليبي، رغم لعبهم منقوصين منذ الدقيقة 17 بعد طرد كريستيان بورخا ببطاقة حمراء مباشرة.

ولكن رفض أصحاب الضيافة الاستسلام للخسارة وانتفضوا بهدفين متأخرين حملا توقيع دانيلو بيريرا والمكسيكي إيكتور إيريرا في الدقيقتين 78 و87.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا